هاتف بيكسل 2 القادم قد يكون الأسرع على الإطلاق هذا العام

العالم الرقمي

هاتف بيكسل 2 القادم قد يكون الأسرع على الإطلاق هذا العامهاتف بيكسل 2 القادم قد يكون الأسرع على الإطلاق هذا العام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j35t

تسعى شركات الهواتف الذكية كل عام إلى تقديم أجهزة تتنافس جميعها لتكون الأسرع، من بينها غالاكسي إس 8 وهاتف وان بلس 5، المزودة برقاقات بتقنية 10 نانومتر.

وستزود جميع الهواتف الرائدة هذا العام بهذه الرقاقة بما في ذلك آيفون 8 وبيكسل 2، لكن شائعات جديدة تدعي أن هاتفي غوغل القادمين سيزودان برقاقة أسرع من تلك التي يستخدمها معالج كوالكوم سناب دراغون 835 في هاتف غالاكسي إس 8.

ويشير تقرير من "FudZilla" إلى أن بيكسل 2 سيكون أول هاتف ذكي يزود برقاقة معالج سناب دراغون 836، والذي سيكون نسخة محسنة من معالج سناب دراغون 835 .

ولن يكون ذلك مفاجأة لأي شخص مطلع على سلسلة غوغل بيكسل الأولى، ففي العام الماضي، تعاونت غوغل وشركة كوالكوم لتطوير نسخة سناب دراغون 820 داخل هاتف بيكسل، وكانت هذه الرقاقة سناب دراغون 821.

ولم يذكر التقرير مصدر الشائعات، لكنه يقول إن بيكسل 2 سيمتلك "رقاقة أصغر" من سابقه، ويمكن بذلك توقع صور ذات جودة أفضل.

ومن المنتظر أن يأتي معالج كوالكوم سناب دراغون 836 مع زيادة السرعة القصوى على مدار الساعة لكل من وحدة المعالجة المركزية CPU ووحدات معالجة الرسوميات GPU، وهو ما قد يؤدي إلى تحسين السرعات وزيادة عمر البطارية.

ومن المنتظر أن يزيد المعالج من كفاءة بيكسل 2 بحوالي 10% عن المعالج السابق.

والجدير بالذكر أن غوغل ستطلق هاتفي "بيكسل 2" و"بيكسل إكس إل 2" بحلول أوائل شهر أكتوبر المقبل، حيث سيضمان عناصر متشابهة إلا أنهما سيأتيان بتصميمين مختلفين.

المصدر: بي جي آر

فادية سنداسني

فيسبوك 12مليون