أول هواتف متوسطة السعر بشاشة "18:9"

العالم الرقمي

أول هواتف متوسطة السعر بشاشة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2hs

أعلنت شركة إل جي عن طرح ثلاثة هواتف جديدة، متوسطة السعر، بشاشات بنسبة طول إلى عرض "18:9"، على غرار هواتف إل جي "G6" وسامسونغ "غالاكسي إس-8".

ووفقا للشركة فإن "هواتف Q6 وQ6+و Q6α الجديدة، جميعها متشابهة من ناحية الشكل، لكنها تختلف من حيث حجم الذاكرة الداخلية وذاكرة الوصول العشوائي. الأهم من ذلك أن تلك الهواتف تعتبر الأولى من الفئة المتوسطة التي تأتي بشاشة FullVision، بنسبة طول إلى عرض 18:9، على غرار هواتف إل جي G6 وسامسونغ غالاكسي إس-8 غالية الثمن".

وعلى الرغم من أن حجم شاشة الهواتف الثلاثة الجديدة 5.5 بوصة، إلا أنها أتت بدقة عرض (2160 1080x). ووفقا للخبراء فإن حجم تلك الهواتف، الكبير نسبيا، لم يؤثر على كونها مريحة في يد المستخدم، فوزنها ليس كبيرا (149 غ)، وسماكتها 69.3 ملم فقط.

والميزة المهمة الأخرى لتلك الأجهزة، أنها مزودة بمعالج من نوع "Qualcomm Snapdragon 435"، الذي يعتبر من أفضل معالجات الهواتف المطروحة في الأسواق حاليا.

أما بالنسبة للميزات التقنية الأخرى، فنموذج "Q6+"، والمنتظر أن يلقى رواجا أكثر من الجهازين الآخرين، مزود بذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 غيغابايت، وذاكرة داخلية 64 غيغابايت، أما نموذج "Q6" فمزود بذاكرة وصول عشوائية بحجم 3 غيغابايت، وداخلية بحجم 32 غيغابايت، والنموذج "Q6α"، أبسط النماذج الثلاثة، فأتى بذاكرة داخلية 2 غيغابايت، وداخلية بحجم 16 غيغابايت.

النماذج الثلاثة جميعها مزودة بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل، وبطارية بسعة 3000 ميلي أمبير، ومزودة بميزة الشحن السريع، ومنفذ "microUSB"، ومنفذ "3.5 ملم" مخصص للسماعات.

يذكر أن ثمن أرخص النماذج الثلاثة يبلغ 15 ألف روبل (ما يعادل 250 دولارا).

المصدر: فيستي رو

أسعد ضاهر