الإعلانات.. وسيلة ماسنجر الجديدة لمزيد من الأرباح

العالم الرقمي

الإعلانات.. وسيلة ماسنجر الجديدة لمزيد من الأرباحفيسبوك ماسنجر تلجأ للإعلانات بعد بلوغ عدد مستخدميها 1.2 مليار مستخدم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1of

ربما ستتفاجأ في المرة القادمة التي تفتح فيها تطبيق فيسبوك ماسنجر للاتصال بالأصدقاء أو العائلة، فقد تجد نفسك مضطرا للمرور على الكثير من الإعلانات غير المحببة.

ويعترف مطورو التطبيق أنهم سيُعمّمون هذا الأسلوب على مستخدمي التطبيق في جميع أنحاء العالم، في محاولة منهم لتعزيز الإيرادات، بعد التأكد من نتائج الاختبارات الأولية.

وأعلن فيسبوك عن الإصدار التمهيدي للإعلانات هذا الأسبوع، مشيرا إلى أنه سيكون هناك أشكال مختلفة منها، يمكن متابعتها من خلال "زر المتصفح" الرئيسي للتطبيق. وعند النقر على أحد الإعلانات الموجودة عليه، سيتم نقل المستخدم تلقائيا إلى موقع المُعلن على شبكة الإنترنت، أو لغرف الدردشة مع موظفي الشركات المُعلِنة.

وقال بيان صادر عن فيسبوك إن عدد مستخدمي التطبيق قد بلغ مؤخرا 1.2 مليار مستخدم نشط شهريا، ما دفع الشركة إلى دعوة المعلنين إلى استخدام منصتها في الترويج لمنتجاتهم، باستهداف شريحة أوسع من المستهلكين، حيث أن الإعلانات على التطبيق، حاليا، ستظهر فقط لأولئك الذين يتواصلون مع الشركات المعلنة.

كانت النتائج الإيجابية للتجارب التمهيدية، التي أجرتها الشركة في أستراليا وتايلاند، قد ساعدت الشركة على حسم موقفها لاتخاذ القرار بتعميم الإعلانات على ماسنجر في جميع أنحاء العالم.

وكتبت الشركة على صفحتها، ستبدأ الإعلانات في الظهور على تطبيقات المستخدمين تدريجيا خلال الأيام والشهور القليلة القادمة. 

تأتي هذه المبادرة في وقت تبحث فيه فيسبوك عن وسائل جديدة لزيادة حصتها في سوق الإعلانات الرقمية، بعد تضخم عدد مستخدميها ليصل إلى 2 مليار مستخدم شهريا، ما يشكل ضغطا زائدا على الموقع في حال أضاف المزيد من الإعلانات.    

المصدر: RT

أشرف إبراهيم

فيسبوك 12مليون