كوريا الشمالية تكشف عن هاتفها الذكي شبيه آيفون

العالم الرقمي

كوريا الشمالية تكشف عن هاتفها الذكي شبيه آيفونكوريا الشمالية تكشف عن هاتفها الذكي شبيه آيفون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iznc

أصدرت شركة كورية شمالية هاتفا ذكيا من إنتاج محلي، يبدو تصميمه مشابها بشكل كبير لجهاز آيفون التابع لشركة آبل.

هذا وابتكرت شركة "DPRK's Mangyongdae Information Technology Corporation"، التي تديرها الدولة، الهاتف الذي يحمل اسم "Jindallae 3".

وقد تم نشر الصور الأولى للهاتف الذي "يدعم الراحة والسلامة"، خلال عطلة نهاية الأسبوع، مع العلم بأنه أُنتج في مارس الماضي.

هاتف Jindallae 3
هاتف Jindallae 3

ولم يتم الإفصاح عن أية معلومات أخرى عن الهاتف بخلاف اسمه المستوحى من أحد أنواع الزهور الكورية، فضلا عن الكشف عن بعض التطبيقات المتاحة.

وقال تقرير إن الشركة حلت "جميع القضايا المتعلقة بتطوير الهواتف الذكية دون أي صعوبة وبالطريقة الكورية"، كما يشير التقرير إلى أن عملية التصنيع، بما في ذلك نظام التشغيل والتصميم، تمت محليا.

ويشبه الهاتف إلى حد كبير أحدث إصدارات آيفون، ويتضمن خيارات الألوان بالأبيض والأسود فضلا عن إمكانية دعمه باللونين الذهبي والوردي.

ويشير عدد من المحللين إلى أن هاتف "Jindallae 3" قد تم تطويره خارج كوريا الشمالية باستخدام نماذج صينية كمصدر إلهام.

وتظهر الصور التي نشرتها شركة "DPRK" الهاتف الذكي الذي يأتي مدعوما بمنصة "docking system"، على الرغم من أن وظيفة هذا المنتج الإضافي مع الهاتف غير معروفة.

وتفيد التقارير بأن الهاتف يتضمن العديد من التطبيقات على غرار الآلة الحاسبة ولعبة الورق ومتصفح إنترنت ومشغل موسيقى وتطبيق للصور، كما يتضمن الهاتف تطبيقا يدعى "hiding"، إلا أن مجال استخدامه مجهول.

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني

فيسبوك 12مليون