وكالة "RT Ruptly" الروسية تفوز بجائزة صحفية هامة

العالم الرقمي

وكالة رابتلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iw8n

فازت وكالة "RT Ruptly" التابعة لقناة "RT" التلفزيونية الروسية بجائزة "The Drum Online Media Awards" بصفتها جائزة مرموقة في مجال الصحافة أونلاين.

وإلى جانب "RT Ruptly" شاركت في المسابقة العام الجاري كل من CNN، BBC World Service، Al Jazeera، Bloomberg، Reuters، وغيرها من وسائل الإعلام العالمية.

وفازت وكالة الفيديو "RT Ruptly" في فئة أفضل قناة أنباء للأعمال (b2b)، مع العلم أن صحفيي الوكالة قاموا خلال العام المنصرم بتصوير ما يزيد عن 16 ألف فيديو، ناهيك عن تنظيم أكثر من ألف بث حي من خلال الإنترنت.

وفي أكتوبر الماضي استخدمت الوكالة لأول مرة تكنولوجيا التصوير باستخدام الدرون، وذلك خلال النقل الحي لتظاهرات الاحتجاج على إصلاحات العمل الجديدة في أثينا.

وقالت رئيسة الوكالة دينارا توكتوسونوفا: "من أجل البقاء ضمن الزعماء في العصر الرقمي لا يجب أن نستخدم مضمونا ذا نوعية عالية فحسب، بل ونستعين بأهم الطرق لنشره.. سنستمر في تطبيق أحدث التكنولوجيات كي يستطيع المشاهدون الحصول على أخبار بالفيديو من مختلف أنحاء العالم".

يذكر أن قناة "RT" التلفزيونية أسست وكالة الفيديو Ruptly عام 2013، وتستخدم أكثر من 700 وسيلة إعلام موادها الإعلامية حاليا، في أكثر من 50 بلدا حول العالم.

قامت Ruptly في فبراير عام 2016، بإطلاق تطبيق Ruptly Stringer للهواتف المحمولة والذي يمكّن هيئة التحرير من الحصول على مضمون (UGC) للمستخدمين من أي موقع في العالم.

جدير بالذكر أن جائزة "The Drum Online Media Awards" تمنح لوسائل الإعلام أونلاين، لقاء تحقيقها إنجازات بارزة في هذا المجال. وتقام المسابقة عام 2017 للمرة السابعة.

المصدر: RT

ييفغيني دياكونوف