نسخة (O) من غوغل ستغير مفاهيم أندرويد

العالم الرقمي

نسخة (O) من غوغل ستغير مفاهيم أندرويدنسخة (O) من غوغل ستغير مفاهيم أندرويد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iuds

استعرضت شركة غوغل خلال مؤتمر Google I/O نسخة جديدة من برنامج أندرويد لتشغيل الأجهزة الذكية.

ووفقا للخبراء فإن: "النسخة الجديدة من برنامج التشغيل والتي حملت اسم (Android O)، تمتاز عن سابقاتها بقدر أكبر من التحكم الذاتي، ما سيساعد على تحسين عمل الأجهزة الذكية بشكل ملحوظ، وأهم ميزة فيها، أن التطبيقات التي ستعمل عليها ستستهلك قدرا أقل من الطاقة، وسيقل حجم استهلاكها في شبكة الإنترنت، كما أن متجر التطبيقات الذي سيثبت على برنامج التشغيل الجديد سيكون مبرمجا لحذف الإضافات والتطبيقات الخبيثة".

أما عن من ناحية عرض البرامج، فقد أكد الخبراء بأن النسخة الجديدة مزودة بلوحة عرض أيقونات برامج مميزة، ستسمح بعرض الإشعارات الواردة عن التطبيقات بطريقة سهلة، إذ ليس من الضروري على المستخدم أن يفتح البرنامج، فبمجرد الضغط عليه ستظهر له الإشعارات الواردة".

ومن المميزات في Android O هو أنه سيمكن المستخدم من التحكم بالصور والفيديوهات بطريقة أكثر ديناميكية، حيث سيكون بإمكان المستخدم استعراض "صورة داخل صورة"، أو مشاهدة الفيديو ضمن نافذة صغيرة يمكن تحريكها على مساحة الشاشة في الوقت الذي سيقوم فيه بالعمل على تطبيقات أخرى.

ويشير الخبراء في غوغل إلى أن النسخة الجديدة من برنامج التشغيل التي لم يعرف الموعد الرسمي لطرحها بعد، ستعمل على هواتف "Nexus 5X وNexus 6P" و"Pixelو Pixel XL".

المصدر: لينتا رو

أسعد ضاهر

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم