زوكربيرغ وقع مذكرة "موت" الهواتف الذكية

العالم الرقمي

زوكربيرغ وقع مذكرة زوكربيرغ وقع مذكرة "موت" الهواتف الذكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iqk5

كشف مارك زوكربيرغ في مؤتمر فيسبوك السنوي للمطورين F8، عن خطة الشركة الطموحة لتطبيق الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي بشكل أكبر على مدى العقد المقبل.

ويعد إدخال الواقع الافتراضي على فيسبوك، الجزء الأكبر من الخطة، حيث كشف زوكربيرغ عن منصة "تأثيرات الكاميرا"، والتي من شأنها إتاحة تطبيقات الواقع الافتراضي عبر كاميرا الهاتف.

ومن خلال هذا الإعلان، تضع فيسبوك نفسها في منافسة مباشرة مع آبل وغوغل، وذلك من خلال محاولة إنشاء عالم مواز من التطبيقات والأدوات، التي لا تعتمد على أسواق الهواتف الذكية.

ويبدو أن زوكربيرغ، يعلن الحرب على جميع عمالقة الصناعة التكنولوجية تقريبا، ولكن سيستغرق الأمر عقدا من الزمن للاستقلال بشكل كامل عن عالم الهواتف الذكية.

وأكد مؤسس فيسبوك، أنه يمكن دمج الواقع الافتراضي مع الحقيقي، من خلال شاشة افتراضية، يمكن أن تغنينا عن جهاز التلفاز، وقال: "يمكننا شراء تطبيق "TV" بسعر دولار واحد فقط، والأمر رائع حقا، حيث يمكننا التخلي عن الأشياء المادية غير الضرورية".

ويذكر أن المشكلة الحقيقية في هذه الخطة، أن جزءا كبيرا من اقتصاد العالم يتوقف على إنتاج الهواتف، وأجهزة التلفاز والأجهزة اللوحية، بالإضافة إلى الأشياء الأخرى التي يعتقد زوكربيرغ، أنه يمكن استبدالها بالتكنولوجيا الجديدة.

وتطور فيسبوك تكنولوجيا تسمح للمستخدمين بالتواصل مع الآخرين عبر استخدام الأفكار، حيث كشف زوكربيرغ عن نظام يتيح للمستخدم الكتابة مباشرة عبر قراءة أفكار الدماغ.

وذكر مارك زوكربيرغ، من خلال المؤتمر السنوي، أن الطريقة الجديدة ستكون أسرع بـ 5 مرات مما يمكن للشخص كتابته على الهاتف الآن.

ووصف مؤسس فيسبوك، طريقة توارد الأفكار والخواطر، بأنها "أقصى حدود تكنولوجيا الاتصالات"، كما يعمل الموقع على أنظمة التصوير العصبي البصري، التي تتيح إمكانية كتابة الكلمات مباشرة من الدماغ، بمعدل 100 كلمة في الدقيقة الواحدة.

ويعد مشروع فيسبوك المستقبلي، البداية الحقيقية لتطبيق خطة "قراءة الأفكار"، التي تتيح إزالة حواجز اللغات المختلفة.

المصدر: إنديبندنت

ديمة حنا

فيسبوك 12مليون