كيف سيتفوق آيفون 8 على غالاكسي إس 8؟

العالم الرقمي

كيف سيتفوق آيفون 8 على غالاكسي إس 8؟ماذا يحتاج آيفون 8 ليتغلب على غالاكسي إس 8؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/io7i

قدمت سامسونغ، بتاريخ 29 مارس/ آذار، هاتفها الجديد غالاكسي إس 8 بمواصفات تقنية عالية، لكن ذلك لن يكون عائقا أمام آبل لتجعل من آيفون 8 منافسا قويا لجهاز سامسونغ.

وتعمل شركة آبل على الهاتف الذكي الخاص بها لإطلاقه في الذكرى العاشرة لإصدار أول جهاز آيفون، هذا الخريف، حيث تشير التسريبات إلى أنه سيتضمن الكثير من الميزات التي رأيناها في جهاز غالاكسي إس 8.

وعلى الرغم من التشابه الكبير بين الجهازين، إلا أن هناك 4 خصائص في هاتف غالاكسي إس 8 من شأنها جعل آيفون القادم خصما قويا:

1-شاشة العرض:

يأتي هاتف غالاكسي إس 8 بمساحة رؤية تمثل 83% من شاشة العرض، وهو ما يعطي آبل فرصة تقديم شاشة عرض أكبر، حيث من المقرر أن يأتي هاتف آيفون 8 بعرض يمثل 100% من مساحة شاشته، التي تغطي الواجهة الأمامية بكاملها.

ومن المستبعد أن تقوم سامسونغ بتصنيع شاشات جهاز آيفون 8 كما هو مشاع، فلماذا عليها تصنيع أفضل شاشة لمنافستها؟

2-الماسح الضوئي لبصمة الإصبع:

مُنحت آبل عام 2015 براءة اختراع تسمح لها باستخدام التصوير بالموجات فوق الصوتية لوضع بصمات الإصبع أسفل لوحة العرض، وتتيح تقنية اللمس ثلاثية الأبعاد بهاتف آيفون الجديد للمستخدمين التحكم في سطح الهاتف، دون الحاجة إلى الزر الرئيسي، مما يعني أن هاتف آيفون 8 سيتخلى عن زر الصفحة الرئيسية.

وتخلص غالاكسي إس 8 من الزر الرئيس، لكن الماسح الضوئي لبصمة الإصبح جاء في الجهة الخلفية من الهاتف، حيث أنه قريب بشكل كبير من الكاميرا الخلفية.

3-كاميرا استشعار العمق:

اعتمدت سامسونغ في غالاكسي إس 8 على كاميرا رقمية مزودة بماسح ضوئي لقزحية العين، وميزة التعرف على الوجه، ولكن آبل يمكن أن تعمل على تحسين هذه الميزة عن طريق إضافة كاميرا استشعار تعمل بتقنية استشعار العمق DepthSensing، لآيفون 8، وبصرف النظر عن قدرة الكاميرا على رسم ملامح وجهك، يمكن للكاميرا رسم خارطة للبيئة المحيطة وإضافة قدرات الواقع المعزز إلى جهاز آيفون.

4-بطارية أفضل:

تُعرف آبل بتاريخها السيء مع البطاريات، ولكن مع استخدام سامسونغ في هاتفها غالاكسي إس 8 بطارية أصغر بقليل أو بنفس الحجم في غالاكسي إس 8، قد تتمكن آبل من تزويد هاتفها الجديد ببطارية أفضل.

وحتى إن لم تتمكن آبل من تجاوز سامسونغ بشأن البطارية، فإنها بالتأكيد ستكون الرائدة في أفضل طرية للشحن، بعد حصولها على براءة اختراع تتعلق باستخدام شحن لاسلكي قصير المدى.

وفي حال فشلت آبل في تجاوز مميزات غالاكسي إس 8، فإنها بالتأكيد ستعتمد على سماعة الرأس "jack" فضلا عن جعل آيفون أرخص من إس 8.

المصدر: سي نات

فادية سنداسني

 

 

 

فيسبوك 12مليون