تعرف على مزايا غالاكسي S8 الذي سيقضي على كارثة نوت 7

العالم الرقمي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inud

شهد يوم الأربعاء 29 آذار/مارس، إطلاق شركة سامسونغ لهاتفها الجديد، غالاكسي S8، مع سعيها لاستعادة مكانتها في سوق الهواتف الذكية بعد سحبها جهاز غالاكسي نوت 7 بسبب احتراق بطاريته.

وأعلن، جاستن دنيسون، نائب رئيس شركة سامسونغ في أمريكا، أن هواتف غالاكسي S8 ستكون متوفرة في الأسواق، اعتبارا من 21 نيسان/أبريل.

ويأتي الهاتف الجديد بإصدارين: غالاكسي S8 وS8 بلس، وهو أول منتج رئيسي للشركة منذ أزمة نوت 7، في أكتوبر/تشرين الأول، التي ساعدت آبل في التفوق على سامسونغ، مع تصدر شركات الهواتف الذكية في العالم، خلال الربع الرابع من العام الماضي.

وزُود غالاكسي S8 بواحدة من أكبر الشاشات المنحنية على الإطلاق، ومن المتوقع أن يصل سعره إلى 720 دولارا على الأقل.

وفيما يلي أهم مواصفات هاتف سامسونغ الجديد:

طُرح هاتف غالاكسي S8 بـ 5 ألوان وهي: الأسود والرمادي والأزرق والفضي والذهبي، كما ألغت سامسونغ الزر الرئيسي واستبدلته بزر افتراضي في أسفل الشاشة.

وتدعم بطارية الهاتف، وحجمها 3 آلاف ميلي أمبير، ميزة الشحن اللاسلكي السريع، وصُممت الشاشة من زجاج "كورنينغ غوريلا"، الذي يتمتع بقدرته العالية على تحمل الصدمات والخدوش.

ويتميز غالاكسي S8 بشاشة أكبر بنسبة 18% من الإصدار السابق S7، مع وجود زيادة في مساحة الرؤية عند متابعة الأفلام بنسبة 36% عن الهاتف السابق، ما يقلص حجم الشريط الأسود أعلى وأسفل الشاشة.

وذكرت سامسونغ أن إصدارها الجديد يأتي بميزة HDR، التي تتيح للمستخدم مشاهدة الأفلام بنفس الوضوح الذي يرغب فيه المنتجون السينمائيون.

وطورت سامسونغ المساعد الصوتي "بيكسبي" المدرج في غالاكسي S8، لينافس الأنظمة الذكية الأخرى المشابهة، بما في ذلك سيري ومساعد غوغل، وأليكسا.

ويمكن للمستخدمين تشغيل المساعد الصوتي بواسطة زر مخصص له، عند الضغط عليه أو من خلال التحدث مباشرة مع الهاتف.

ويوفر "بيكسبي" إمكانية التحكم بالتطبيقات والبحث عن الصور والتذكير بأنشطة يرغب المستخدم بالقيام بها، وغير ذلك.

ويستخدم المساعد الصوتي المطور مجمل بيانات الهاتف الذكي، وخاصة تحديد المواقع الجغرافية، مما يتيح عرض المعلومات للمستخدم لدى الخروج من المنزل.

أما كاميرا غالاكسي S8، فتتميز بقدرات أكبر على معالجة الصور عند الحركة، أو في حال كانت الإضاءة المحيطة خافتة.

وتتميز الكاميرا الأمامية بعدسة دقتها 8 ميغا بكسل، وفتحة F1.7، مع خصائص التعرف على الوجه والضبط التلقائي للصورة، ما يتيح التقاط صور سيلفي أفضل وأكثر وضوحا، بغض النظر عن المسافة بين الكاميرا والمستخدم.

وتأتي الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميغا بكسل، وتتميز بفتحة عريضة F1.7 تتيح ميزة الضبط التلقائي بشكل أسرع، وبالتالي التقاط صور أكثر وضوحا في الأماكن ذات الإضاءة الخافتة.

وأطلقت سامسونغ أيضا جهازا صغيرا يسمى "ديكس"، يتيح تحويل الهاتف إلى كمبيوتر مكتبي، بحيث يمكن عرض محتويات الهاتف على شاشة التلفاز من خلال وصلها بالهاتف، كما يمكن تحرير المستندات وتصفح مواقع الإنترنت وإرسال الرسائل وغيرها.

وأدخلت الشركة خاصية التعرف على صاحب الجهاز، عبر النظام الأمني الذي يتضمن الرمز السري والتعرف على بصمات الأصابع أو الوجه أو قزحية العين.

وأُدخل تطبيق Samsung Connect على غالاكسي S8 الذي يتيح التحكم بالأجهزة الذكية في المنزل، عبر ضبط وضعيات تتناسب مع ما تود القيام به، بما في ذلك وضعية "صباح الخير" لتشغيل الإنارة والموسيقى، أو وضعية "الخروج من المنزل"، لإطفاء التكييف وتشغيل المكنسة الكهربائية التي يشغلها الروبوت.

ويأتي الهاتف بمعالج ثماني النوى من كوالكوم، فئة سناب دراغون 835، وذاكرة عشوائية 4 أو 6 غيغابايت، وأخرى داخلية 64 أو 128 غيغابايت.

وزُود غالاكسي S8 بنظام أندرويد 7.0 مع واجهة سامسونغ الجديدة Touchwiz Grace UX، كما يأتي مقاوما للماء والأتربة.

وعرضت سامسونغ نسختي الهاتف الجديد في احتفال أقيم بولاية نيويورك الأمريكية، بشاشتين منحنيتين: 5.8 و 6.2 بوصة، لتكونا الأكبر حتى اليوم في قائمة هواتف سامسونغ الرئيسية.

المصدر: ذا فيرج

ديمة حنا