تقارير: آبل قد تلغي 200 ألف تطبيق مع إطلاق IOS 11

العالم الرقمي

تقارير: آبل قد تلغي 200 ألف تطبيق مع إطلاق IOS 11تقارير: آبل قد تلغي 200 ألف تطبيق مع إطلاق IOS 11
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilwh

ذكر تقرير جديد صادر عن شركة تحليل التطبيقات "Sensor Tower" أن حوالي 187 ألف تطبيق ستختفي مع إطلاق IOS11.

ويأتي هذا التحديث السريع بعد سنوات من تشجيع المطورين لتحديث التطبيقات القديمة، لتكون متوافقة مع معالجات 64 بت، التي صدرت مع إطلاق آيفون S5.

وبدأت التحذيرات حول توقف عمل بعض التطبيقات في الإصدارات المستقبلية لدائرة الرقابة الداخلية، في إصدارات بيتا، خلال وقت سابق من هذا العام، مما عزز التكهنات حول توقف آبل عن دعم التطبيقات القديمة.

ويشير التقرير إلى أن 8% على الأقل من جميع التطبيقات في "متجر التطبيقات"، ستختفي بين عشية وضحاها، في حال قررت آبل إيقاف الدعم المقدم لتطبيقات 32 بت، وهذا يعني اختفاء نحو 187 ألف تطبيق، وفقا للشركة.

وتوصلت شركة Sensor Tower إلى هذه النتيجة التقديرية، بعد البحث عن التطبيقات التي قُدمت قبل إطلاق آيفون 5S العام 2013. ولم تطلب آبل من المطورين دعم التطبيقات بمعالجات 64 بت، حتى شهر يونيو/تموز 2015.

وبطبيعة الحال، فإننا لن نعرف مصير هذه التطبيقات خلال فترة قصيرة، وربما لن تكشف آبل عن التحديث القادم (IOS 11) رسميا في مؤتمر WWDC في وقت لاحق هذا العام.

وعلى الرغم من أن برامج بيتا تعد مؤشرا جيدا للتغييرات القادمة، ولكن لا يمكن تأكيد هذا الأمر حتى تصبح التحديثات رسمية.

ويذكر أن آبل أزالت أكثر من 47 ألف تطبيق في الخريف الماضي، وقد يكون هذا الأمر إحدى العلامات التي تشير إلى استعداد الشركة للتخلص من التطبيقات القديمة.

المصدر: ماشابل

ديمة حنا

فيسبوك 12مليون