مسنجر يتيح ميزة "مسنجر داي" على خطى سناب شات

العالم الرقمي

مسنجر يتيح ميزة مسنجر يتيح ميزة "مسنجر داي"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/il9r

بعد الميزات التي أحدثتها شركة فيسبوك على تطبيقاتها انستغرام وواتس آب في محاكاة لتطبيق سناب شات، ليس مستغربا أن يكون تطبيق مسنجر هو التالي على القائمة.

فقد أتاح تطبيق مسنجر للمستخدمين في جميع أنحاء العالم بشكل رسمي، ميزة Stories التي تختفي في غضون 24 ساعة تماما مثل سناب شات، حيث كانت الميزة متاحة على سبيل التجربة في العديد من البلدان، منذ سبتمبر 2016، فقد شوهدت الميزة الجديدة التي تحمل اسم "مسنجر داي" Messenger Day لأول مرة في بولندا كجزء من خطة فيسبوك لجذب المدمنين على منافسها سناب شات في البلاد.

وتسمح الميزة الجديدة للمستخدمين بالتقاط الصور أو مقاطع فيديو عبر الكاميرا المدمجة بالتطبيق، وكتابة النصوص والملصقات والإضافات الأخرى مثل المؤثرات وفلاتر الصور.

وتتضمن الميزة الجديدة أكثر من 5 آلاف إطار يمكن إضافتها للصور أو مقاطع الفيديو، التي يتم التقاطها عبر الكاميرا المدمجة بالتطبيق، فضلا عن كتابة النصوص والملصقات والإضافات الأخرى مثل المؤثرات وفلاتر الصور، ومن ثم نشرها لتظهر ضمن قسم "My Day"، الذي يشبه تماما ميزة Stories على انستغرام.

ويمكن اختيار ارسال الصورة أو مقطع الفيديو إلى أفراد معينين، أو مشاركتها مع جميع الأصدقاء عبر التطبيق، وستصلك رسائل تتضمن معلومات حول من شاهد المحتوى الذي نشرته، وستظهر الميزة الجديدة في أعلى التطبيق بشكل دائري تماما مثل ميزة Stories على انستغرام.

ويمكن الحصول على الميزة الجديدة من خلال تحديث تطبيق مسنجر عبر نظامي التشغيل أندرويد وiOS.

وخلال الشهر الماضي أطلق تطبيق واتس آب ميزة "Status" التي تسمح للمستخدمين بإضافة مقاطع الفيديو وصور GIF ورسومات أو كتابات على الصور التي ستختفي بعد 24 ساعة على غرار خاصية "Stories" لدى سناب شات.

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني