تويتر تتخذ إجراءات جدية ضد "التحرش"

العالم الرقمي

تويتر تتخذ إجراءات جدية ضد تويتر تتخذ إجراءات جدية ضد "التحرش"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/il9j

تحاول تويتر إدخال ميزة جديدة لمحاربة مشكلات التحرش وجعل منصتها "أقل عدائية"، من خلال نظام "الحساب الحساس" الذي يشير إلى وجود صور أو كتابات خارجة عن المألوف.

وتبدو هذه الفكرة وسيلة مباشرة لتحذير المستخدمين من حسابات محددة، وذلك لإيقافها وإخراجها من موقع تويتر، وأكد متحدث باسم الشركة أن التجربة الحديثة تعد جزءا من الجهود الواسعة النطاق، لجعل تويتر أكثر أمانا.

ولكن كما هو الحال بالنسبة لمعظم تدابير مكافحة التحرش على تويتر، يوجد نقص ملحوظ في الشفافية، وقدر كبير من التشويش حول كيفية اعتبار بعض الحسابات "حساسة".

وجُمع عدد من تغريدات المستخدمين الذين لم يعلموا أن حساباتهم الشخصية تعرض هذا التحذير، إلى أن أشار مستخدمون آخرون إلى هذه الميزة الجديدة، مع العلم بأن تويتر لم تعلن بأي شكل عن هذا الإجراء.

ومن غير الواضح كيفية اعتبار حساب معين بأنه "حساس"، من خلال تقارير المستخدمين، أم بعض الطرق الآلية الأخرى.

ويفتح هذا النقص في المعلومات عن النظام الجديد، المجال أمام إمكانية إدراج بعض الحسابات عن طريق الخطأ، عل أنها "حساسة"، بحيث تقوم خوارزميات تويتر بتحديد بعض الصور أو الفيديوهات ضمن قائمة المنشورات "غير الملائمة".

وتحاول تويتر إخفاء التصرفات المسيئة والهجوم الحاصل على منصتها، خوفا من أن يهدد الأمر مكانتها باعتبارها حامية لحرية التعبير.

ومع ذلك، تحظى شبكة تويتر بنشاط متزايد، خاصة بعد الإعلان، في يناير/كانون الثاني، عن إصدارها لميزات مضادة للتحرش، حيث شملت الإجراءات حظر الحسابات المسيئة، مع المزيد من الشفافية حول نشر تويتر للحسابات السيئة.

المصدر: ذا فيرج

ديمة حنا

فيسبوك 12مليون