تعرف على أول 9 محتويات ظهرت في تاريخ الإنترنت

العالم الرقمي

تعرف على أول 9 محتويات ظهرت في تاريخ الإنترنتراي توملينسون، صاحب فكرة البريد الإلكتروني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/il4l

أصبحت مواقع الإنترنت والشبكات الاجتماعية جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ولكن يدور في بال العديد منا سؤال يتعلق بأول من استخدم هذه المحتويات لأول مرة على الإطلاق.

فما هو أول بريد الكتروني اٌرسل عبر الإنترنت، ومن الذي أرسله؟

وما هو أول إعلان ؟ وأول صورة حُمّلت على شبكات الإنترنت؟.

وفيما يلي أول 9 عمليات أُجريت عبر شبكة الإنترنت، وحققت شهرة على مدى التاريخ:

1- قام راي توملينسون، صاحب فكرة البريد الإلكتروني، بإرسال أول رسالة إلى نفسه عام 1971، وقال: "لقد أصبحت الرسالة الورقية منسية على الأرجح".

2- ظهر أول "سبام" (إيميل غير مرغوب به) على شبكة الإنترنت العالمية "أربانت"، في 3 مايو/أيار عام 1979، عندما أُرسل إلى 393 مستخدم.

3- أٌطلق أول ويب أو نظام يعمل على ترابط المستندات ببعضها البعض، شبكة الويب العالمية، يوم 6 أغسطس/آب عام 1991.

4- نشر تيم بيرنرز لي، مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية، الصورة الأولى على الإنترنت، وتظهر فيها الفرقة الكوميدية الشهيرة "Les Horrible Cernettes".

5- نُشر أول إعلان ترويجي على الإنترنت في أكتوبر/تشرين الأول 1994، على موقع HotWired.com، حيث رُوّج لـ 7 متاحف فنية برعاية AT&T.

6- نُطقت أول جملة على موقع سكايب، في إبريل/نيسان عام 2003 في استونيا، وذلك من قبل أحد أعضاء فريق التطوير، وقال: "مرحبا هل تسمعني؟" باللغة الإنجليزية.

7- أٌنشأ أول حساب شخصي على موقع فيسبوك من قبل مارك زوكربيرغ، وكان آري هاسيت أول المنضمين إلى الموقع (من غير المؤسسين)، وهو يعمل حاليا في إسرائيل، ويرغب في أن يصبح حاخاما.

8- نُشر أول فيديو على يوتيوب من قبل المؤسس المشارك، جاويد كريم، من حديقة الحيوان في سان دييغو، وكان ذلك في 23 أبريل/نيسان 2005، حيث شوهد من قبل 10 ملايين متابع تقريبا.

9- كتب المؤسس المشارك في موقع تويتر، جاك دورسي، أول تغريدة في 21 مارس/آذار عام 2006.


المصدر: بيزنس انسايدر

ديمة حنا