سوني تكشف عن جهاز عرض يحول أي سطح لشاشة لمس

العالم الرقمي

سوني تكشف عن جهاز عرض يحول أي سطح لشاشة لمسسوني تكشف عن جهاز عرض يحول أي سطح لشاشة لمس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ike7

على مدى العامين الماضيين، أظهرت سوني اهتمامها بإطلاق منتجات تجريبية للمنزل بتصاميم جديدة كليا، والآن، كشفت الشركة اليابانية عن إطلاقها أحد أهم أجهزتها في الأسواق.

ويحمل الجهاز الجديد الذي كشفت عنه النقاب في المؤتمر العالمي للجوال ببرشلونة، هذا السبوع، اسم "إكسبيريا تاتش" Xperia Touch، وهو جهاز عرض جديد يعمل بنظام تشغيل أندرويد والذي يحول أي سطح إلى شاشة تعمل باللمس.

وأعلنت سوني بأن جهازها الجديد ليس مجرد جهاز عرض تقليدي بل إنها تأمل أن يكون بمثابة محور رقمي للعائلات.

وقد أنشأت الشركة واجهتها الخاصة بالمستخدم، مزودة بعدد كبير من المعلومات بما في ذلك الجدول الزمني للأحداث وبيانات الطقس، بالإضافة إلى مذكرة "memo board" التي تمكن أي شخص من الكتابة عليها، ويمكن للمستخدم أيضا الولوج إلى تطبيق سكايب وإجراء مكالمة فيديو عبر هذه الشاشة اللمسية أو ترك ملاحظة عبر مقطع فيديو مثل "تذكر الحليب!" أو "أنا أحبك لا تمت اليوم!"، لأفراد عائلتك، كما يمكنك اعتماد الفيديوهات الموجودة بالنسخة التجريبية للشاشة اللمسية.

وفضلا عن هذه الوظائف، فإن جهاز "إكسبيريا تاتش" يمكنه فعل أي شيء يقوم به أي حاسوب لوحي بنظام أندرويد، حيث يمكن للمستخدم تصفح مواقع الإنترنت ومشاهدة أشرطة الفيديو، إلى جانب إمكانية تحميل التطبيقات والألعاب من متجر غوغل بلاي، ويتضمن الجهاز ميزة اللعب عن بعد، كما في جهاز بلاي ستيشن 4، وهذا يعني أن بالإمكان استخدام "إكسبيريا تاتش" في اللعب عبر الإنترنت إذا كان هناك شخص آخر يقوم باستخدام التلفزيون المتصل بمنصة الألعاب الخاصة بك.

ويأتي جهاز "إكسبيريا تاتش" مع ميكروفون ومكبرات صوت مدمجة، ويستخدم كاميرا مدمجة بمعدل 60 إطار في الثانية، وضوء بالأشعة تحت الحمراء لتتبع حركات أصابع المستخدم فيصبح السطح شاشة لمسية، وتتميز شاشة العرض بالسرعة والانسيابية والاستجابة للمسات الحسية، حيث صنعت باستخدام تقنية إعداد العرض "SXRD" من سوني.

ومن المقرر أن يبدأ بيع الجهاز الجديد في أوروبا في وقت لاحق من ربيع هذا العام بسعر 1499 يورو ما يعادل 1583 دولارا.

المصدر: ذي فيرج

فادية سنداسني

 

فيسبوك 12مليون