فيسبوك تختبر ذكاء اصطناعيا لتوقع حالات الانتحار

العالم الرقمي

فيسبوك تختبر ذكاء اصطناعيا لتوقع حالات الانتحارفيسبوك تختبر ذكاء اصطناعيا لتحديد حالات الانتحار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ik7m

بدأت فيسبوك باستخدام الذكاء الاصطناعي من أجل تحديد الأشخاص الذين تراودهم أفكار الانتحار، ومساعدتهم لتخطي هذه الحالة.

ووضع عملاق المواقع الاجتماعية خوارزمية لاكتشاف العلامات التحذيرية في المنشورات والتعليقات والبث المباشر، وذلك بالاعتماد على 3 حالات انتحار منفصلة حصلت عبر البث المباشر على فيسبوك في غضون عدة أشهر.

وقال فريق الأمن العالمي في الشركة، إنه سيقوم بإضافة أدوات الحماية على ميزة البث المباشر، والتي من شأنها إعطاء المشاهدين خيارا يتيح الوصول إلى الشخص الراغب بالانتحار مباشرة، والإبلاغ عن الفيديو.

ويمكن للشخص الذي يصور الفيديو رؤية قائمة من المصادر والنصائح على الشاشة، وذلك لتشجيعهم على الاتصال بصديق ما أو شخص يمكنه تقديم المساعدة.

ويمكن للمستخدمين في الولايات المتحدة الاستفادة من هذا الخيار حاليا، كما أوضحت فيسبوك أن الأداة الجديدة تتيح تقديم المساعدة لأي شخص يقوم بالبث المباشر ويعاني من محنة ما.

واستشهدت فيسبوك بإحصاءات منظمة الصحة العالمية، التي ذكرت الآتي: "شخص واحد يموت كل 40 ثانية نتيجة الانتحار، وهو السبب الرئيسي الثاني للوفاة عند الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عاما"، وهذا ما دفع الشركة لتكثيف جهودها في منع الانتحار.

وأضاف الموقع الاجتماعي هذه الخدمة إلى تطبيق "فيسبوك مسنجر"، وذلك للاتصال مباشرة مع منظمات إدارة الأزمات، بما في ذلك الجمعية الوطنية لمنع الانتحار.

وقال مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرغ، إنه ينوي استخدام الذكاء الاصطناعي من أجل تحديد حالات العنف والإرهاب التي تُنشر عبر صفحات الموقع الاجتماعي.

وفي الوقت نفسه، أعلنت تويتر أنها ستعمل على تحديد الحسابات "ذات السلوك المسيء"، دون الحاجة إلى الاعتماد على المستخدمين من أجل هذا الغرض.

وتقول تويتر إنها ستتخذ الإجراءات اللازمة ضد المستخدمين "السيئين"، كما يمكن للمستخدمين حظر بعض الكلمات والعبارات السيئة من صفاحاتهم الشخصية.

المصدر: RT

ديمة حنا