مبيعات آيفون تحقق إيرادات قياسية

العالم الرقمي

مبيعات آيفون تحقق إيرادات قياسيةمبيعات آيفون تحقق إيرادات قياسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igup

ذكرت آبل أنها تجاوزت التوقعات بشأن مبيعات هواتف الآيفون في الربع الأول من السنة المالية، حيث سجلت العائدات ارتفاعا كبيرا بشكل واضح.

وباعت آبل 78.29 مليون جهاز آيفون في الربع الأول من السنة المالية، الذي انتهى بتاريخ 31 ديسمبر/كانون الأول المنقضي، متفوقة بذلك على الفترة ذاتها من السنة المالية الماضية، حيث باعت الشركة آنذاك 74.78 مليون آيفون، ما يعتبر إيرادات قياسية بلغت 78.4 مليار دولار.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك: "أنا سعيد جدا بمشاركة هذه النتائج المتميزة"، وكانت آبل تتوقع أن إيراداتها ستبلغ ما بين 51.5 مليار دولار و53.5 مليار دولار مقابل 53.79 مليار دولار، توقعتها وكالة الأنباء رويترز.

وأضاف كوك "لقد بعنا هواتف آيفون أكثر من أي وقت مضى كما سجلنا إيرادات غير مسبوقة من بيع آيفون والخدمات وأجهزة ماك وساعة آبل"، وتابع قائلا إن "إيرادات الخدمات نمت بقوة خلال العام الماضي، بفضل نشاط العملاء عبر متجر آبل".

وكشف كوك أن الطلب على جهاز آيفون 7، فاق التوقعات بفضل الكاميرا المزدوجة التي زود بها الجهاز.

وسجلت خدمات آبل المتمثلة في "App Store" و"Apple Pay" و"iCloud" رقما قياسيا، بلغ 18.4%، من إيرادات الشركة كما ساعدت شعبية بعض الألعاب مثل بوكيمون غو، وسوبر ماريو، في ارتفاع الإيرادات بفضل اشتراكات المستخدمين.

وأشار كوك إلى أن الطلب على ساعة آبل خلال موسم العطل كان كبيرا جدا، و"لم نتمكن من تقديم ما يكفي"، وألمح خلال حديثه إلى إمكانية إطلاق منتجات جديدة قابلة للارتداء.

وكان المحللون في شركة "FactSetStreetAccount" قد قدروا في وقت سابق متوسط مبيعات آيفون بـ77.42 مليون دولار.

وحققت الشركة إيراداتها القياسية التي بلغت 78.4 مليار دولار، منها 17.9 مليار دولار عبارة عن أرباح صافية، مع ربح 3.36 دولار لكل سهم مقابل 3.28 دولار للسهم في العام السابق.

وارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 3.3% في الربع الأول من العام المالي الحالي، مقارنة مع نفس الربع من العام السابق بعد أن حققت 78.35 مليار دولار بالمقارنة مع متوسط التقديرات التي توقعت إيرادات بـ77.25 مليار دولار خلال الربع الأول من العام 2017.

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني