أجهزة قد تحدث نقلة نوعية في عالم الحواسب

العالم الرقمي و Social media

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ry30

ظهرت مؤخرا فئة جديدة من الحواسب التي تتمتع بمواصفات عملية مميزة عن جميع الأجهزة المحمولة المطروحة حاليا.

وأكثر ما يميز حواسب FrameWork الجديدة هو تصميمها الذي يجعل إمكانية إصالاحها واستبدال قطعها أو تحديث مكوناتها أمرا بسيطا جدا حتى بالنسبة للمستخدمين أو المبتدئين في إصلاح الإلكترونيات، ففي حال الرغبة في استبدال إحدى مكونات الحاسب الداخلية يكفي إزالة لوحة المفاتيح في الجهاز لتظهر بقية المكونات موصولة بطريقة سهلة وغير معقدة.

والأمر المميز في هذه الحواسب أيضا هو ان هيكلها الخارجي مزود بمنافذ سهلة الفك والتركيب يمكن استبدالها بسهولة لتركيب منفذ USB إضافي أو منفذ HDMI أو أي منفذ للسماعات أو لوصل الملحقات الخارجية.

وتأتي هذه الأجهزة بعدة فئات تتراوح أسعارها ما بين 749 و2000 دولار، وزودت هذه الحواسب بشاشات أساسية بمقاس 13.5 بوصة بدقة عرض (1504/2256) بيكسل، وسطوعها يصل إلى 440 شمعة/م، وذواكر وصول عشوائي تصل إلى 32 غيغابايت، وذواكر داخلية تبدأ سعاتها من 512 غيغابايت وتصل إلى 8 تيرابايت، كما حصلت على معالجات Core i5-1135G7 و Core i7-1165G7 و Core i7-1185G7.

المصدر: 3dnews

 

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا