مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

80 خبر
  • اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان
  • تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

    اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

  • تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران

    تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • فيديوهات

    فيديوهات

اكتشاف فائدة جديدة للأسماك والخضروات

اكتشف علماء جامعة كورتين الأسترالية أن تناول كمية كبيرة من الأسماك والخضروات يخفض خطر الإصابة بالتصلب المتعدد.

اكتشاف فائدة جديدة للأسماك والخضروات
السمك والخضروات تحمي من التصلب المتعدد / digifoodstock.com/CTK / Globallookpress

ويفيد موقع MedicalXpress بأن علماء الجامعة درسوا وحللوا بيانات ومعلومات جمعوها خلال دراسة مطولة أعوام 2003-2006 (Ausimmune Study)، مكرسة للبحث عن علاقة بين عوامل البيئة وأمراض الجهاز العصبي "Demyelinating disease"، بما فيها التصلب المتعدد، والتي تتضمن تلف غشاء المايلين الخارجي لخلايا الجهاز العصبي.

واشترك في هذه الدراسة 252 مريضا يعانون من التصلب المتعدد، و446 أصحاء. وملأ المشاركون استمارة استبيان بشأن المواد الغذائية التي يتناولونها عادة.

وقسم الباحثون المشتركين إلى مجموعتين بحسب النظام الغذائي، الأولى لها نظام غذائي صحي (بيض، سمك، خضروات)، والمجموعة الثانية تتبع نظاما غذائيا غربيا (مواد غذائية غنية بالدهون). وتبين النتيجة أن الذين يميلون لتناول الأسماك والخضروات انخفض خطر إصابتهم بالتصلب المتعدد بنسبة 50% مقارنة بالذين يميلون إلى تناول اللحوم والمواد الغذائية الدهنية.

المصدر: لينتا. رو

التعليقات

السعودية.. سماع دوي انفجارات وبيان عاجل من منصة الإنذار المبكر في حالات الطوارئ

الحرس الثوري يهدد دول المنطقة: اللعبة الخطيرة ستطال كل مواقع الطاقة

موقع إيراني: وقعنا في الفخ

ترامب يأمر نتنياهو وقف الهجوم ويخاطبه: من الأفضل أن تكون حذرا جدا وقد تجد نفسك وحيدا في مواجهة إيران

غضب إسرائيلي متصاعد: الليلة إيران أنهت دور إسرائيل في المنطقة وحولتها لـ"ملطشة" الشرق الأوسط

ترامب: سنعلن انتصارا كاملا على إيران خلال أسبوعين

تحول استراتيجي إسرائيلي.. البنية التحتية الإيرانية في خطر

فانس: هناك تباينات بين واشنطن وتل أبيب ونقترب من تسوية طويلة الأمد للملف النووي الإيراني

"الأمن القومي" بالبرلمان الإيراني: سنرد على استهداف الضاحية.. ترقبوا سماء الأراضي المحتلة الليلة

بعد الهجوم الإيراني نتنياهو أمام أخطر اختبار: رد قاس أو ثمن سياسي باهظ

"خاتم الأنبياء" يتوعد إسرائيل: ردنا سيكون مدمرا في حال قصفتم إيران.. سنوجه ضربة ساحقة لتل أبيب

قآاني: "الحزام الأمني الجديد للمقاومة" سيكون من هرمز إلى باب المندب ومن الخليج إلى البحر الأحمر

"إسرائيل هيوم": معادلة جديدة تشكلت وتساؤلات بشأن الخطوة التالية ضد طهران

التلفزيون الإيراني يعلن عن إطلاق موجة جديدة من الصواريخ على إسرائيل

مسؤولون إسرائيليون: ترامب أخضع نتنياهو والجيش الإسرائيلي أوقف هجمات كبيرة على إيران

ترامب يكشف تفاصيل الاتفاق المرتقب مع إيران و"مصير" مجتبى خامنئي