مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

59 خبر
  • رياضة
  • فيديوهات
  • حرب الخليج
  • رياضة

    رياضة

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • حرب الخليج

    حرب الخليج

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

علماء: تناولوا ستة فناجين من القهوة يوميا!

أعلن علماء من المعهد الوطني للأورام ومعاهد الصحة الأمريكية أن تناول ستة فناجين من القهوة يوميا يمكنه تخفيض خطر الموت المبكر بنسبة 16%.

علماء: تناولوا ستة فناجين من القهوة يوميا!
ستة فناجين من القهوة تؤخر الوفاة المبكرة / Thomas Jentzsch/http://imagebroker.com/#/search/ / Globallookpress

ويفيد موقع مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، بأن الباحثين تابعوا خلال الفترة 2006-2016، الحالة الصحية لما يقرب من 500 ألف بريطاني أعمارهم تتراوح بين 38 و73 عاما، وراقبوا عدد فناجين القهوة التي يتناولونها يوميا.

وكشفت النتائج أن الذين تناولوا 8 فناجين من القهوة يوميا انخفض عندهم خطر الوفاة المبكرة بنسبة 14%. أما الذين تناولوا 6 فناجين فإن خطر الوفاة المبكرة انخفض عندهم بنسبة 16%. كما انخفض هذا المؤشر بنسب متفاوتة لدى الذين تناولوا 5 فناجين أو أقل.

ووفقا لخبير الأمراض السرطانية الدكتور إيريك لوفتفيلد، فقد لوحظ انخفاض خطر الموت المبكر لدى جميع محبي تناول القهوة بغض النظر عن نوعها، حتى وإن كانت خالية من الكافيين.

كما أن هناك دراسات عديدة تؤكد نتائجها على فوائد القهوة. بيد أن بعض العلماء يحذرون من أن بذورها تحتوي على مركب "أكريلاميد" الذي يعتبر مادة مسرطنة. كما لا يوجد حتى الآن دليل قاطع يؤكد أن فوائد القهوة أكثر من أضرارها.

المصدر: نوفوستي

التعليقات

بومبيو يدعو إلى خطوة نهائية لتحقيق "نصر استراتيجي" على إيران

الحرس الثوري ينفي صحة منشور منسوب إلى العميد موسوي يحذر فيه قطر بشأن اختفاء 3 طيارين إيرانيين

الجيش الإيراني يرد على مزحة ترامب ويقول: حسم مصير القواعد الأمريكية في الخليج الى الأبد

القرم الروسية: مطالبات كييف بهدنة بحرية استغاثة متأخرة

"ما يُباح لواشنطن يُحرم على طهران".. بقائي يكشف تناقض خطاب إدارة ترامب

"تاس": الضربات الروسية الأخيرة لموانئ أوكرانيا شلّت صادراتها وقطعت إمداداتها

إيران: حضرنا لضرب المنطقة مع تطورات قصف الضاحية الجنوبية لبيروت

كوشنر يلتقي وفد حماس في مصر لدفع خطة ترامب في غزة

موسكو تطالب واشنطن وأنقرة بتوضيح ما يشاع حول تسليحهما كييف

في منشور مدوّ.. تايلور غرين تقول إن الإدارة الأمريكية تناقش استخدام أسلحة نووية ضد إيران

ترامب يشدد الخناق على نتنياهو: لبنان وسوريا عقدة الخلاف.. والانتخابات الإسرائيلية تدخل خط النار

مداهمات أمنية في دمشق تنتهي باعتقال أقارب اللواء السابق رستم غزالة

الدفاع الروسية: استهدفنا بالمسيرات سفنا محملة بالأسلحة ومنشآت أوكرانية لإنتاج الزوارق

تدمير مركز لوجستي فائق الأهمية في البحرين يتسبب بخنق الجنود الأمريكيين

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد بارز في وحدة "بدر" التابعة لـ"حزب الله"

رغم نفي الدوحة.. رسالة عاجلة من الجيش الإيراني إلى الصليب الأحمر حول طيارين محتجزين لدى قطر

مطالب إماراتية عاجلة لطهران

لبنان.. قتلى وجرحى بتصعيد عسكري إسرائيلي واشتباكات مع حزب الله في مرتفعات علي الطاهر (فيديوهات)

وعيد كاتس الشامل.. إغلاق كل الحسابات في ساحات مجهولة تفتح أبواب التأويل