خبر سيئ للآباء.. نوم الرضع بعيدا عن أمهاتهم يضر بصحتهم

الصحة

خبر سيئ للآباء.. نوم الرضع بعيدا عن أمهاتهم يضر بصحتهم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jlkm

يجب أن ينام الأطفال الرضع في أسرة أمهاتهم حتى بلوغ الثالثة من العمر على الأقل، وفقا لطبيب أطفال.

وتأتي المشورة المثيرة للجدل من طبيب وجد أن الأطفال بعمر اليومين، الذين يتم وضعهم في أسرتهم، ينامون بمعدل أقل مقارنة بأولئك الذين ينامون قرب أمهاتهم، كما قيل إن قلوبهم تتعرض لضغط كبير.

وذكر الباحثون أن نوم الأطفال وحدهم بعيدا عن الأم، يضر بتطور أدمغتهم، ما يؤدي إلى نمو الأطفال بشكل خاطئ.

ويقول الدكتور نيلز بيرغمان، من جامعة كيب تاون، جنوب أفريقيا، إنه من أجل تحقيق النمو الأفضل للأطفال، ينبغي أن ينام حديثو الولادة الأصحاء على صدر أمهاتهم خلال الأسابيع القليلة الأولى.

وبعد ذلك، يجب أن يبقى الأطفال في سرير الأم مدة ثلاث أو أربع سنوات.

ومع ذلك، تربط الدراسات بين نوم الأطفال في أسرة أمهاتهم وزيادة خطر وفاة الرضع، مع زيادة مخاوف قيام الأم بخنق طفلها دون قصد.

وفي دراسة بريطانية أجريت مؤخرا عن حالات وفاة الرضع المفاجئة، حدث ما يقرب من ثلثي حالات الوفاة عند نوم الرضع في أسرة الأمهات.

ولكن الدكتور بيرغمان قال: "عندما يختنق الرضع عند نومهم إلى جانب الأمهات، فإن السبب لا يكمن في وضعية النوم، بل لأسباب أخرى: الأبخرة السامة والسجائر والكحول والوسائد الكبيرة والألعاب الخطرة".

وتجدر الإشارة إلى أنه تم دراسة 16 رضيعا بينما كانوا ينامون على صدر أمهاتهم. وكشف البحث أن قلب الطفل يكون أقل عرضة للضغط بثلاثة أضعاف، عند نوم الرضع على صدور الأمهات.

وأوضح الدكتور بيرغمان أن التغيرات في الدماغ الناجمة عن هرمونات التوتر، قد تجعل من الصعب تشكيل العلاقات في وقت لاحق.

ويؤيد المركز الوطني للولادة فكرة تشارك الأسرّة، طالما أن الآباء لا يدخنون أو يشربون الكحول، ولا يعانون من السمنة المفرطة أو المرض.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا