علماء روس يطورون لقاحين جديدين ضد السل

الصحة

علماء روس يطورون لقاحين جديدين ضد السل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jijk

افتتح في موسكو، الخميس 16 نوفمبر الجاري، مؤتمر لوزراء الصحة في العالم تحت شعار "القضاء على مرض السل في عصر التنمية المستدامة: منهج متعدد القطاعات".

وأعلنت وزيرة الصحة الروسية فيرونيكا سكفورتسوفا، في المؤتمر الوزاري العالمي لمنظمة الصحة العالمية، عن ابتكار العلماء الروس لقاحين جديدين ضد مرض السل.

وقالت الوزيرة إن "روسيا قد أنجزت الآن بنجاح المرحلة الأولى من التجارب للقاح جديد للوقاية من السل، والذي يمكن أن يحمي الأطفال، والكبار الذين طُعّموا ضد السل في مرحلة الطفولة".

وأكدت الوزيرة الروسية أيضا على حقيقة المناعية العالية والسلامة التي يتميز بها هذا اللقاح الجديد، ودوره في إنشاء مناعة دائمة ومستقرة في حال تطبيقه. وأضافت الوزيرة أن "اللقاح العلاجي الجديد يقلل من وقت علاج مرض السل ويحول دون تنشيط العدوى الكامنة فيه".

وأشارت سكفورتسوفا إلى أن المشروع الأول لإنتاج هذا اللقاح قد أثار بالفعل اهتمام الشركاء الأجانب، وأرسلت العديد من الدول طلبات للانضمام إلى المرحلة الثانية من البحث.

ووفقا لوزيرة الصحة الروسية فإن الشخص الذي حصل أثناء الطفولة على لقاح "BCG"، فان اللقاح الجديد يساعده في استعادة كافة الذاكرة المناعية، ويحميه حتى في مرحلة البلوغ.

المصدر: ريا نوفوستي

ناصر قويدر

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا