مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

85 خبر
  • إيران تقصف إسرائيل ردا على استهداف الضاحية
  • اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان
  • كأس العالم لكرة القدم
  • إيران تقصف إسرائيل ردا على استهداف الضاحية

    إيران تقصف إسرائيل ردا على استهداف الضاحية

  • اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

    اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

  • كأس العالم لكرة القدم

    كأس العالم لكرة القدم

  • هدنة وحصار المضيق

    هدنة وحصار المضيق

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فنان أمريكي يقاضي "فيفا" ويطالب بـ25 مليون دولار

    فنان أمريكي يقاضي "فيفا" ويطالب بـ25 مليون دولار

  • نائب أوروبي يطالب بحرمان دول البلطيق من حماية "الناتو" جراء استفزازاتها ضد روسيا

    نائب أوروبي يطالب بحرمان دول البلطيق من حماية "الناتو" جراء استفزازاتها ضد روسيا

نظام "قوس قزح" يحد من خطر الإصابة بالسرطان!

يمكن أن يؤدي تناول البطاطا أرجوانية اللون إلى الحد من خطر الإصابة بسرطان القولون، وفقا لدراسة جديدة.

نظام "قوس قزح" يحد من خطر الإصابة بالسرطان!

ويقول الباحثون، إن بإمكان الفواكه والخضروات الملونة الأخرى، مثل القرنبيط والعنب الأحمر أن تحقق الآثار المفيدة نفسها.

وتضاف نتائج الدراسة إلى مجموعة الأبحاث، التي تشير إلى مدى أهمية اتباع "نظام غذائي قوس قزح"، يحتوي على مزيج من المواد الكيميائية المضادة للالتهابات، القادرة على منع الأمراض المزمنة.

وقال فريق البحث من جامعة ولاية بنسلفانيا، إن فهم كيفية عمل هذه المركبات الغذائية على المستوى الجزيئي، يمكن أن يؤدي إلى تطوير أدوية جديدة للسرطان وغيرها من الحالات القاتلة.

وأوضح عالم الأغذية، البروفيسور جايرام فانامالا، قائلا: "إن الحكمة القديمة، فضلا عن الأدلة الحديثة، تشير إلى أن النظم الغذائية القائمة على النباتات، يمكن أن تمنع مجموعة متنوعة من الأمراض المزمنة، مثل مرض السكري من النوع الثاني، وأمراض القلب وحتى السرطان".

ووجدت الدراسة التي أجريت على الحيوانات، أن البطاطا الأرجوانية عملت على الحد من انتشار الخلايا الجذعية لسرطان القولون، كما كان لدى الحيوانات كميات أقل من البروتين الضار "IL-6"، الذي يغذي الأورام، بنحو 6 أضعاف.

وأوضح فريق البحث أن تناول الأطعمة التي تحتوي على المواد التي يحتاجها البشر، مثل البروتينات والمغذيات النباتية كالفيتامينات والكاروتينات، قد يغير مسار بروتين "IL-6".

وتؤكد النتائج التي نُشرت في مجلة الكيمياء الحيوية الغذائية، أهمية البحوث الأخيرة المتعلقة بضرورة اتباع نظام غذائي نباتي، لتخفيض معدلات الإصابة بسرطان الأمعاء.

الجدير بالذكر، أن سرطان الأمعاء هو السبب الرئيس الثاني للوفيات المرتبطة بالسرطان في الولايات المتحدة، كما يعد القاتل الرائد في العديد من الدول الغربية الأخرى.

وتحتوي النباتات الملونة، بما في ذلك البطاطا الأرجوانية، على مركبات نشطة بيولوجيا، مثل الأنثوسيانين والأحماض الفينولية، التي ترتبط بالوقاية من السرطان، وفقا للبروفيسور فانامالا.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا

التعليقات

"الأمن القومي" بالبرلمان الإيراني: سنرد على استهداف الضاحية.. ترقبوا سماء الأراضي المحتلة الليلة

ترامب يكشف تفاصيل الاتفاق المرتقب مع إيران و"مصير" مجتبى خامنئي

مخاوف إسرائيلية من صفقات عسكرية مصرية تركية قد تغير موازين القوى في المتوسط

بأوامر من نتنياهو وكاتس.. دمار كبير جراء استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت (فيديوهات)

بعد الهجوم الإيراني نتنياهو أمام أخطر اختبار: رد قاس أو ثمن سياسي باهظ

"خاتم الأنبياء" يتوعد إسرائيل: ردنا سيكون مدمرا في حال قصفتم إيران.. سنوجه ضربة ساحقة لتل أبيب

نتنياهو يعقد اجتماعا عاجلا لبحث تهديد إيران بضرب إسرائيل الليلة

غضب إسرائيلي متصاعد: الليلة إيران أنهت دور إسرائيل في المنطقة وحولتها لـ"ملطشة" الشرق الأوسط

لبنان لحظة بلحظة.. وقف إطلاق نار شكلي بين "الحزب" وإسرائيل وضحايا بينهم ضباط لبنانيون

المنفذ السعودي.. حلول خليجية لإدارة أزمات المضائق في ظل مشكلة هرمز

"نيويورك تايمز": إسرائيل تتنصت على كبير مفاوضي ترامب ومسؤولين في البنتاغون

ضوء أخضر أمريكي.. تناقض في إسرائيل حول "الهدف الثمين" في الضاحية الجنوبية لبيروت (فيديو)

إسرائيل تترقب ردا إيرانيا وشيكا وتستعد لهجوم صاروخي محتمل واسع على تل أبيب خلال ساعات

الحرس الثوري: العدو الصهيوني استهداف مواقع داخل إيران بصواريخ باليستية جوية

السعودية.. سماع دوي انفجارات وبيان عاجل من منصة الإنذار المبكر في حالات الطوارئ

مسؤول أمريكي يكشف تفاصيل مكالمة ترامب مع نتنياهو

إصابة 4 جنود إسرائيليين استهدفتهم مسيرة في جنوب لبنان

قاليباف: القواعد والمصالح الأمريكية والإسرائيلية في المنطقة أهداف مشروعة لنا وقواتنا يدها طليقة للرد

عراقجي يبحث مع نظرائه في فرنسا وبريطانيا وتركيا وقائد الجيش الباكستاني قصف إيران لإسرائيل

الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ غارات على أهداف عسكرية في غرب ووسط إيران