الكافيين يسبب زيادة الوزن!

الصحة

الكافيين يسبب زيادة الوزن!الكافيين يسبب زيادة الوزن!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j73x

أشار بحث جديد إلى أن الأشخاص الذين يكافحون من أجل إنقاص وزنهم قد يستفيدون من التخلي عن شرب القهوة، حيث وجدت الدراسة أن الكافيين يعزز الرغبة في تناول الحلويات.

ويعتقد الباحثون أن قدرة الكافيين على تعزيز اليقظة يقلل من الإدراك الحسي للمذاق الحلو، ما قد يرفع الرغبة في تناول المزيد من الحلويات.

وقال المؤلف الرئيسي البروفسور، روبن داندو، من جامعة كورنيل: "عند شرب القهوة التي تحتوي على الكافيين فإنه سيتم تغيير الطريقة التي يدرك بها الشخص مذاق الطعام، فإذا قمت بشرب القهوة أو غيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين قبل تناول الطعام مباشرة فإنك ستتذوق الأكل بشكل مختلف على الأغلب".

وقام الباحثون بتحليل بيانات 107 متطوعين، وتم تقسيمهم عشوائيا إلى مجموعتين، حيث تناول أفراد المجموعة الأولى قهوة تحتوي على 200 ملغ من الكافيين، بينما وزعت على المجموعة الثانية قهوة من دون كافيين تحتوي على مادة مضافة تجعلها على الدرجة نفسها من المرارة التي يحتويها مشروب الفريق الأول، وتمت إضاف السكر للقهوة لدى الفريقين.

وبعد إجراء الاختبارات الحسية، كشفت النتائج أن المشاركين الذين حصلوا على الكافيين في القهوة قلت لديهم القدرة على تذوق الأطعمة السكرية.

ويعتقد الباحثون أن قدرة الكافيين على الحد من مستقبلات الذوق، يمكن أن تسبب زيادة الرغبة لدى الأشخاص في تناول المزيد من الأطعمة ذات النكهات الحلوة.

ووجدت الدراسة أن بعض الأشخاص يعانون من انخفاض القدرة على الكشف عن تلك النكهات، وعند انخفاض قدرة الشخص على تذوق السكريات فإنه يضاعف كمية السكر في وجباته، وبذلك فإن انخفاض حاسة التذوق ترتبط ارتباطا وثيقا بزيادة الوزن.

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني