مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

49 خبر
  • رياضة
  • حرب الخليج
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • رياضة

    رياضة

  • حرب الخليج

    حرب الخليج

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

بحث جديد يثبت دور القهوة في إطالة العمر

أكد علماء أمريكيون أن الاستهلاك اليومي للقهوة يساهم في إطالة العمر، ويقلل من خطر الوفاة المبكرة.

بحث جديد يثبت دور القهوة في إطالة العمر

يتطرق العديد من علماء الصحة إلى شرب القهوة بشكل يومي، وآثار هذه العادة على صحة الإنسان. فالبعض يؤكد أن المواظبة على شربها يؤثر سلبيا على الصحة، وخصوصا عند الذين يعانون من أمراض القلب والشرايين. أما القسم الآخر فيؤكد أن لهذا المشروب فوائد جمة بالنسبة للجهاز العصبي والعديد من أعضاء الجسم.

وحول هذا الموضوع قال علماء من جامعة كاليفورنيا الجنوبية للبحوث: "لمعرفة آثار هذا المشروب على الصحة قمنا بدراسات على مدى 16 عاما، شملت نحو 190 ألف شخص من مختلف الجنسيات، تراوحت أعمارهم ما بين 45 و75 عاما. كنا نراقب خلال تلك الدراسات الملفات الطبية للمشاركين، ونطرح عليهم أسئلة حول عاداتهم الغذائية. وخلال تلك الفترة، توفي نحو ربع المشاركين، 36% من الذين توفوا كانوا مصابين بأمراض القلب والشرايين، و31% منهم بالسرطان وأمراض أخرى. وبعد مراجعة نسب والوفيات وأسبابها ومقارنتها بالمعلومات عن العادات الغذائية لجميع الأشخاص الذين شملتهم الدراسة، لاحظنا أن الأشخاص الذين كانوا يواظبون على شرب فنجان قهوة واحد باليوم كانوا أقل عرضة بنسبة 18% للإصابة بالعديد من الأمراض، ومن بينها أمراض القلب والسرطان التي تسبب الوفاة المبكرة".

وأشار الباحثون إلى أن تلك النتائج لا تتعلق بكميات الكافيين التي تحتويها القهوة، فبحوثهم المخبرية التي أجروها بالتزامن مع الدراسات، أظهرت أن القهوة تحوي العديد من المواد المضادة للأكسدة، التي تعزز المناعة وتقلل من احتمال الإصابة بالسرطان.

المصدر: لينتا رو

أسعد ضاهر

التعليقات

إيران: حضرنا لضرب المنطقة مع تطورات قصف الضاحية الجنوبية لبيروت

بومبيو يدعو إلى خطوة نهائية لتحقيق "نصر استراتيجي" على إيران

تدمير مركز لوجستي فائق الأهمية في البحرين يتسبب بخنق الجنود الأمريكيين

مطالب إماراتية عاجلة لطهران

"ما يُباح لواشنطن يُحرم على طهران".. بقائي يكشف تناقض خطاب إدارة ترامب

القرم الروسية: مطالبات كييف بهدنة بحرية استغاثة متأخرة

لبنان.. قتلى وجرحى بتصعيد عسكري إسرائيلي واشتباكات مع حزب الله في مرتفعات علي الطاهر (فيديوهات)

"لن يكونوا وحدهم".. تصريحات من أردوغان عن سوريا ولبنان وغزة وانضمام مصر لاتفاقية مكة

موسكو تطالب واشنطن وأنقرة بتوضيح ما يشاع حول تسليحهما كييف

"تاس": الضربات الروسية الأخيرة لموانئ أوكرانيا شلّت صادراتها وقطعت إمداداتها

المسار العماني الجنوبي بؤرة الخطر.. شلل غير مسبوق وأرقام صادمة عن مضيق هرمز

تتضمن "الردع".. الإمارات تعلن عن "ثلاثية" للرد على الاستهداف المتكرر لناقلاتها

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد بارز في وحدة "بدر" التابعة لـ"حزب الله"