مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

80 خبر
  • اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان
  • تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

    اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

  • تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران

    تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • فيديوهات

    فيديوهات

الكحول يرفع خطر الإصابة بسرطان الجلد

كشفت الأبحاث الجديدة أن شرب كوب واحد من النبيذ يوميا قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأشكال معينة من سرطان الجلد بنسبة تصل إلى 11%.

الكحول يرفع خطر الإصابة بسرطان الجلد
الكحول ترفع خطر الإصابة بسرطان الجلد / Shutlerstock / Gettyimages.ru

ووجد الباحثون أن كل زيادة بمقدار 10 غرامات من الكحول يوميا، ترفع خطر الإصابة بسرطان الخلايا القاعدية (وهو أكثر الأنواع شيوعا في أمريكا ونادرا ما ينتشر إلى باقي الجسم أو يؤدي إلى الموت)، بنسبة تصل إلى 7%، وكذلك سرطان الخلايا الحرشفية الجلدية (cSCC) بنسبة 11%.

وتشير البحوث السابقة إلى أن مادة الإيثانول الموجودة في الكحول، يمكن أن تتعرض للاستقلاب إلى المركب الكيميائي العضوي "أسيتالدهيد"، الذي يضر بالحمض النووي.

ويرى الباحثون في الدراسة الأخيرة أن الكحول تشكل عاملا خطرا، يمكن الوقاية منه، كما يعتقدون أن النتائج التي توصلوا إليها يمكن أن تساعد على خلق هدف صحي عالمي، للحد من سرطان الجلد.

وقام باحثون من جامعة براون، بتحليل 13 دراسة قارنت تناول الكحول مع ما مجموعه 95 ألف حالة إصابة بسرطان الجلد، غير الميلانوما.

وينتشر كل من سرطان الخلايا القاعدية و"cSCC"، بشكل غير طبيعي في الطبقات الخارجية للجلد، ولكن ضمن أنواع مختلفة من الخلايا.

وقال الدكتور نيونغ تشو، مؤلف الدراسة: "إن هذه النتائج مهمة للغاية، نظرا إلى أن هناك طرق قليلة لمنع سرطان الجلد".

ويذكر أن النتائج  نُشرت في المجلة البريطانية للأمراض الجلدية.

ومن غير الواضح ما إذا كان تعاطي الكحول مرتبطا بالإصابة بالميلانوما (سرطان الخلايا الصبغية)، وهو الشكل الأكثر فتكا من سرطان الجلد.

كما كشفت النتائج السابقة عن أن كوب صغير من النبيذ الأبيض يوميا، يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، بنسبة 13%.

والجدير بالذكر، أن النبيذ الأبيض يحوي مستويات أعلى من مركب الأسيتالدهيد، مقارنة بالجعة.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا

التعليقات

السعودية.. سماع دوي انفجارات وبيان عاجل من منصة الإنذار المبكر في حالات الطوارئ

الحرس الثوري يهدد دول المنطقة: اللعبة الخطيرة ستطال كل مواقع الطاقة

موقع إيراني: وقعنا في الفخ

ترامب يأمر نتنياهو وقف الهجوم ويخاطبه: من الأفضل أن تكون حذرا جدا وقد تجد نفسك وحيدا في مواجهة إيران

غضب إسرائيلي متصاعد: الليلة إيران أنهت دور إسرائيل في المنطقة وحولتها لـ"ملطشة" الشرق الأوسط

ترامب: سنعلن انتصارا كاملا على إيران خلال أسبوعين

تحول استراتيجي إسرائيلي.. البنية التحتية الإيرانية في خطر

فانس: هناك تباينات بين واشنطن وتل أبيب ونقترب من تسوية طويلة الأمد للملف النووي الإيراني

"الأمن القومي" بالبرلمان الإيراني: سنرد على استهداف الضاحية.. ترقبوا سماء الأراضي المحتلة الليلة

بعد الهجوم الإيراني نتنياهو أمام أخطر اختبار: رد قاس أو ثمن سياسي باهظ

"خاتم الأنبياء" يتوعد إسرائيل: ردنا سيكون مدمرا في حال قصفتم إيران.. سنوجه ضربة ساحقة لتل أبيب

قآاني: "الحزام الأمني الجديد للمقاومة" سيكون من هرمز إلى باب المندب ومن الخليج إلى البحر الأحمر

"إسرائيل هيوم": معادلة جديدة تشكلت وتساؤلات بشأن الخطوة التالية ضد طهران

التلفزيون الإيراني يعلن عن إطلاق موجة جديدة من الصواريخ على إسرائيل

مسؤولون إسرائيليون: ترامب أخضع نتنياهو والجيش الإسرائيلي أوقف هجمات كبيرة على إيران

ترامب يكشف تفاصيل الاتفاق المرتقب مع إيران و"مصير" مجتبى خامنئي