مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

55 خبر
  • رياضة
  • حرب الخليج
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • رياضة

    رياضة

  • حرب الخليج

    حرب الخليج

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

العلماء يكتشفون سلاحا جديدا يحارب سرطان الكبد

وجد باحثون من جامعة ساوثهامبتون وجامعة إدنبره أن القهوة التي نشربها يوميا قد تساعد على تقليل احتمالات الإصابة بسرطان الكبد.

العلماء يكتشفون سلاحا جديدا يحارب سرطان الكبد

وقام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 26 دراسة تضمنت أكثر من 2.25 مليون مشارك، وخلصوا إلى أن الذين يشربون كوبا واحدا من القهوة يوميا أقل عرضة لخطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 20%، أما من يشربون كوبين على الأقل يوميا فإن خطر الإصابة بسرطان الكبد يقل لديهم بنسبة 35%، بينما من يشرب 3 أكواب في اليوم الواحد فقد انخفضت لديهم مخاطر الإصابة بأخطر أنواع سرطان الكبد وأكثرها شيوعا بنسبة 50%.

وأظهرت النتائج أن القهوة المنزوعة الكافيين تؤثر أيضا على الوقاية من سرطان الكبد، إلا أن فريق البحث لم يتمكن من تحديد النسبة بشكل دقيق.

وقال الدكتور أوليفر كينيدي، المؤلف الرئيسي للبحث من مدرسة طب ساوثهامبتون: "القهوة تمتلك مجموعة من الفوائد الصحية على نطاق واسع، وتشير النتائج الأخيرة إلى تأثيرها الكبير على مخاطر سرطان الكبد"، كما تملك القهوة تأثيرا مسكنا وإمكانية الوقاية من النوبات القلبية.

وتتمثل النتيجة الرئيسية لهذا البحث في أن الأطباء قد يكونوا قادرين على استخدام القهوة للمساعدة في الوقاية من سرطان الكبد، فهي خطوة غير مكلفة وسهلة، حيث يمكن للناس دمجها في حياتهم اليومية، خاصة وأن الفوائد ذاتها موجودة في القهوة منزوعة الكافيين، وهو ما يعني أن هذه الوسيلة الوقائية ستكون أيضا في متناول الذين لا يستطيعون أو لا يشربون القهوة المحتوية على الكافيين.

ولا تعني هذه النتائج التشجيع على استهلاك القهوة بشكل مفرط باعتبار أن هناك مخاطر كامنة في استهلاك الكثير من الكافيين، وما يزال هناك الكثير من البحوث التي يستوجب القيام بها من أجل التمكن من استخدام القهوة طبيا وخاصة في اعتمادها كإجراء طبي وقائي.

المصدر: فوتوريزم

فادية سنداسني

التعليقات

بومبيو يدعو إلى خطوة نهائية لتحقيق "نصر استراتيجي" على إيران

إيران: حضرنا لضرب المنطقة مع تطورات قصف الضاحية الجنوبية لبيروت

القرم الروسية: مطالبات كييف بهدنة بحرية استغاثة متأخرة

الجيش الإيراني يرد على مزحة ترامب ويقول: حسم مصير القواعد الأمريكية في الخليج الى الأبد

"ما يُباح لواشنطن يُحرم على طهران".. بقائي يكشف تناقض خطاب إدارة ترامب

"تاس": الضربات الروسية الأخيرة لموانئ أوكرانيا شلّت صادراتها وقطعت إمداداتها

تدمير مركز لوجستي فائق الأهمية في البحرين يتسبب بخنق الجنود الأمريكيين

مطالب إماراتية عاجلة لطهران

كوشنر يلتقي وفد حماس في مصر لدفع خطة ترامب في غزة

لبنان.. قتلى وجرحى بتصعيد عسكري إسرائيلي واشتباكات مع حزب الله في مرتفعات علي الطاهر (فيديوهات)

موسكو تطالب واشنطن وأنقرة بتوضيح ما يشاع حول تسليحهما كييف

"لن يكونوا وحدهم".. تصريحات من أردوغان عن سوريا ولبنان وغزة وانضمام مصر لاتفاقية مكة

ترامب يشدد الخناق على نتنياهو: لبنان وسوريا عقدة الخلاف.. والانتخابات الإسرائيلية تدخل خط النار

تتضمن "الردع".. الإمارات تعلن عن "ثلاثية" للرد على الاستهداف المتكرر لناقلاتها

مداهمات أمنية في دمشق تنتهي باعتقال أقارب اللواء السابق رستم غزالة

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد بارز في وحدة "بدر" التابعة لـ"حزب الله"

المسار العماني الجنوبي بؤرة الخطر.. شلل غير مسبوق وأرقام صادمة عن مضيق هرمز