تويوتا تطور قدما روبوتية لمساعدة المصابين بالشلل

الصحة

تويوتا تطور قدما روبوتية لمساعدة المصابين بالشلل"Welwalk"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iqc1

كشفت شركة تويوتا موتورز أنها ستطلق روبوتات إعادة التأهيل في وقت لاحق من هذا العام، حيث ستجعل من نظام المساعدة على المشي الروبوتي متاحا للإيجار.

وبعد مرور 10 سنوات على بدء الشركة المصنعة للسيارات تطوير روبوتات إعادة التأهيل التابعة لها، أعلنت تويوتا الأربعاء 12 أبريل، أن النظام سيكون جاهزا للانطلاق بالأسواق بحلول نهاية العام 2017، ويأتي ذلك بعد عامين من إطلاق هوندا جهازا مماثلا.

وستتمكن المستشفيات وغيرها من مراكز الرعاية الصحية من استئجار النظام الروبوتي المصمم خصيصا للمرضى الذين يعانون من شلل بالأطراف السفلى، مقابل 350 ألف ين ياباني ما يعادل 3200 دولار، شهريا.

"Welwalk"
"Welwalk"

وقالت تويوتا في بيان لها "إن هذا النظام يتيح مساعدة كبار السن من خلال تمكينهم من العيش بطريقة أكثر استقلالية، ويقوم أيضا بدعم حالتهم الصحية"، إذ مثل الذين تبلغ أعمارهم 65 عاما أو أكثر في اليابان 26.7% من العدد الجملي للسكان العام 2015، وهو ما قد يفسر ازدهار خدمات الرعاية الصحية للمسنين.

ووضعت تويوتا استثمارات كبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي لاستخدامه في تصنيع الروبوتات من أجل مساعدة كبار السن، والمرضى المصابين بالشلل.

"Welwalk"

ويأتي النظام الروبوتي الذي يحمل اسم "Welwalk" مزودا بدعامة قابلة للارتداء على الساق، من أجل مساعدة المشلولين بشكل جزئي، على المشي، وقامت الشركة بعرض هذا النظام للصحفيين في مقرها بطوكيو.

المصدر: رويترز

فادية سنداسني

أفلام وثائقية