Stories
-
فيديوهات
RT STORIES
"رائع!".. بوتين يتذوق الكافيار في مصنع معالجة الأسماك بجزيرة إيتوروب
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
بوتين يتابع مناورات بحرية من على متن طراد "فارياغ" ويتناول الغداء مع العسكريين
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
ركاب طائرة يرصدون كسوف الشمس الكلي أثناء رحلة خاصة
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
اشتباكات عنيفة بين الحريديم والشرطة الإسرائيلية أثناء احتجاجات شرقي تل أبيب
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
شاهد.. شهب البرشاويات تضيء سماء روسيا
#اسأل_أكثر #Question_More
فيديوهات
-
رياضة
RT STORIES
دقيقة واحدة قلبت الحلم إلى كابوس.. المغرب خارج نهائي أمم إفريقيا للسيدات (فيديو)
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الدوري الإسباني يتجاهل "قانون فينيسيوس".. عقوبات صارمة على إهدار الوقت
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
ميسي يعود إلى الملاعب بعد وفاة والده
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
كورنيف يحرز فضية بطولة أوروبا ويحطم الرقم القياسي الروسي
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
بطل إنجلترا السابق معروض للبيع
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
ميسي يشكك في مواصلة مسيرته الكروية
#اسأل_أكثر #Question_More
رياضة
-
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
RT STORIES
الأمن الروسي.. مقتل عسكري بتفجير استهدفه في القرم واعتقال منفذة الاعتداء
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
موسكو: مستعدون لتسليم 273 أسيرا لأوكرانيا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة شرق أوكرانيا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
القرم.. مقتل 5 أشخاص بينهم خبراء متفجرات بانفجار ذخيرة أوكرانية
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
كييف: تراجع حاد في صادرات الحبوب الأوكرانية على خلفية الحصار البحري الروسي
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
زيلينسكي.. لن ننجو من الشتاء إن لم نحصل على إمدادات جديدة
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الدفاع الروسية تعلن استهداف مواقع عسكرية أوكرانية والبنية التحتية لموانئ تخدم قوات كييف
#اسأل_أكثر #Question_More
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
-
حرب الخليج
RT STORIES
إيران: مضيق هرمز سيبقى مغلقا حتى تحقيق كافة شروطنا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
تهريب ترامب من تركيا: مسؤولون يكشفون تفاصيل
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
ترامب: نسيطر بشكل كامل على مضيق هرمز وإيران لم تعد "المتنمر" في الشرق الأوسط.. الحمد لله
#اسأل_أكثر #Question_More
حرب الخليج
دراسة: مركبات البطيخ الطبيعية تدعم صحة القلب والأوعية الدموية
أعلن باحثون من الجامعة الفيدرالية في ريو دي جانيرو أن البطيخ قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
نشرت مجلة Nutrients نتائج دراسة أشارت إلى أن الحمض الأميني L-citrulline الموجود في البطيخ يمكن أن يعزز إنتاج أكسيد النيتريك، وهو جزيء رئيسي ينظم توتر الأوعية الدموية ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
وأوضح العلماء أن L-citrulline الموجود في لب البطيخ وقشره يزيد مستويات L-arginine في الدم، مما يعزز تخليق أكسيد النيتريك الذي يوسّع الأوعية الدموية، يحسّن تدفق الدم، ويخفض ضغط الدم. وعلى عكس تناول L-arginine مباشرة، لا يتحلل L-citrulline في الكبد، مما يجعله مصدرا أكثر فعالية وأمانا لدعم الجهاز القلبي الوعائي.

ضعف حاسة الشم لدى كبار السن ينذر بمرض خطير
وأشار الباحثون إلى أنه على الرغم من النتائج الواعدة، فإن كمية L-citrulline في البطيخ الطازج محدودة، وللوصول إلى الحد الأدنى من الجرعة الفعالة، يلزم استهلاك كيلوغرامات من اللب أو القشر. لذلك، تظهر مُركّزات البطيخ ومساحيقه وأشكال جديدة من العلاجات الطبيعية المستخلصة من هذه الفاكهة كخيارات واعدة، حيث تسمح بتناول جرعات عالية من المادة الفعالة دون الإفراط في استهلاك الفاكهة.
وشدد العلماء على ضرورة إجراء تجارب سريرية طويلة الأمد، خصوصا على الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لتحديد الجرعات المثلى وتأكيد قدرة L-citrulline على تحسين ضغط الدم، ومرونة الأوعية الدموية، ووظيفة بطانة الشرايين والأوردة.
المصدر: لينتا.رو
إقرأ المزيد
المانغو والبروبيوتيك.. مزيج طبيعي لدعم الصحة الإدراكية والحد من الالتهابات
أظهرت دراسة طبية حديثة أن تناول ثمار المانغو يوميا مع مكملات البروبيوتيك يقدم فوائد صحية غير متوقعة.
علامات مبكرة قد تنذر بارتفاع ضغط الدم
تشير البروفيسورة نانا بوغوسوفا، نائبة المدير العام للمركز الوطني لأبحاث القلب، إلى أن هناك بعض العلامات التي قد تدل على ارتفاع ضغط الدم.
مضاد أكسدة يحارب الشيب
كشف أطباء متخصصون أن النظام الغذائي الغني بمضادات الأكسدة يمكن أن يساعد في تأخير ظهور الشيب ويحافظ على لون الشعر الطبيعي.
6 فوائد صحية وجمالية للبطيخ الأصفر
تشير الدكتورة تاتيانا فرولوفا، أخصائية الغدد الصماء إلى الفوائد الجمالية والصحية للبطيخ الأصفر (الشمام) .
أطعمة لا ينصح بتناولها مع العنب
تشير الدكتورة آنا بيلاوسوفا خبيرة التغذية الروسية، إلى أن الموضة الحديثة للوجبات المنفصلة توصي بعدم تناول العنب مع أطعمة مثل البطيخ أو الخيار، مع أن هذا ليس له أي أساس.
ما هي الفيتامينات الموجودة في كل من البطيخ الأحمر والأصفر؟
كشف الدكتور بافل إيسنبايف أخصائي تخفيض الوزن فوائد البطيخ الأحمر والأصفر (الشمام)، والفيتامينات الموجودة في كل منهما.
التعليقات