Stories
-
رياضة
RT STORIES
الدوري الإسباني يتجاهل "قانون فينيسيوس".. عقوبات صارمة على إهدار الوقت
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
ميسي يعود إلى الملاعب بعد وفاة والده
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
كورنيف يحرز فضية بطولة أوروبا ويحطم الرقم القياسي الروسي
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
بطل إنجلترا السابق معروض للبيع
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
ميسي يشكك في مواصلة مسيرته الكروية
#اسأل_أكثر #Question_More
رياضة
-
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
RT STORIES
الأمن الروسي.. مقتل عسكري بتفجير استهدفه في القرم واعتقال منفذة الاعتداء
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
موسكو: مستعدون لتسليم 273 أسيرا لأوكرانيا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة شرق أوكرانيا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
القرم.. مقتل 5 أشخاص بينهم خبراء متفجرات بانفجار ذخيرة أوكرانية
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
كييف: تراجع حاد في صادرات الحبوب الأوكرانية على خلفية الحصار البحري الروسي
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
زيلينسكي.. لن ننجو من الشتاء إن لم نحصل على إمدادات جديدة
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الدفاع الروسية تعلن استهداف مواقع عسكرية أوكرانية والبنية التحتية لموانئ تخدم قوات كييف
#اسأل_أكثر #Question_More
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
-
حرب الخليج
RT STORIES
إيران: مضيق هرمز سيبقى مغلقا حتى تحقيق كافة شروطنا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
تهريب ترامب من تركيا: مسؤولون يكشفون تفاصيل
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
ترامب: نسيطر بشكل كامل على مضيق هرمز وإيران لم تعد "المتنمر" في الشرق الأوسط.. الحمد لله
#اسأل_أكثر #Question_More
حرب الخليج
-
فيديوهات
RT STORIES
كسوف شمسي يغطي أنحاء مختلفة من العالم ويغرق أوروبا في الظلام
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
لقطات جديدة لطائرة تركية من طراز "إف-16" تحطمت شمال غربي البلاد
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
مشاهد مروعة لاصطدام سيارة فاخرة بالمشاة في يكاتيرينبورغ الروسية
#اسأل_أكثر #Question_More
فيديوهات
وجبة إفطار مثالية لعقل الشباب!
أظهرت دراسة جديدة أن تناول الجوز على الإفطار يمكن أن يحسن وظائف الدماغ طوال اليوم لدى الشباب.
ووجد باحثون في جامعة ريدينغ أن تناول 50غ من الجوز (حفنة كبيرة) ممزوجة مع الزبادي والشوفان يؤدي إلى ردود فعل أسرع طوال اليوم وتحسين أداء الذاكرة في وقت لاحق من اليوم، مقارنة بتناول إفطار مماثل في السعرات الحرارية ولكن بدون مكسرات.

دراسة تكشف تأثير فيتامين B12 على وظائف المخ لدى كبار السن
ونشرت الدراسة هذا الشهر في مجلة Food & Function، وشملت 32 شابا بالغا تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما، حيث تناولوا إفطارا غنيا بالجوز وإفطارا مماثلا من دون جوز في أيام منفصلة. وأكمل المشاركون مجموعة من الاختبارات المعرفية أثناء مراقبة نشاط أدمغتهم خلال الست ساعات التي تلت تناول كل إفطار.
وقالت البروفيسورة كلير ويليامز، التي قادت الدراسة من جامعة ريدينغ: "تعزز هذه الدراسة الأدلة التي تدعم اعتبار الجوز غذاء للدماغ. ويمكن أن تمنح حفنة من الجوز مع الإفطار الشباب ميزة ذهنية عندما يحتاجون إلى الأداء بأفضل ما لديهم. ومن المثير للاهتمام أن إضافة غذائية بسيطة كهذه يمكن أن تحدث فرقا ملحوظا في الأداء المعرفي".
وتعتمد هذه النتائج على أبحاث سابقة أظهرت التأثيرات المعرفية لتناول المكسرات بانتظام، بما في ذلك الجوز. وتعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التي تبحث في التأثيرات الفورية للجوز على وظائف الدماغ لدى الشباب طوال يوم واحد.

الأرضي شوكي.. كنز من الألياف الحيوية وفوائد لا تحصى
وكشفت تسجيلات نشاط الدماغ عن تغييرات في النشاط العصبي تشير إلى أن الجوز قد يساعد الدماغ على العمل بكفاءة أكبر أثناء المهام العقلية الصعبة، بينما أظهرت عينات الدم تغيرات إيجابية في مستويات الجلوكوز والأحماض الدهنية، وهما عاملان يمكن أن يؤثرا على وظائف الدماغ.
ويقترح الباحثون أن المزيج الفريد من العناصر الغذائية في الجوز، بما في ذلك أحماض أوميغا 3 الدهنية (حمض ألفا لينولينيك) والبروتين والمركبات النباتية مثل البوليفينول، قد يعزز الأداء المعرفي. ومع ذلك، يشيرون إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم كيفية تأثير الجوز بشكل كامل على الدماغ وإنتاج هذه الفوائد.
المصدر: ميديكال إكسبريس
إقرأ المزيد
"أوميغا 3".. سر الحفاظ على الشباب!
كشفت دراسة سريرية حديثة عن علاقة تناول أوميغا 3 يوميا بعملية إبطاء معدل الشيخوخة البيولوجية لدى البشر.
فوائد "مكملات الحمل" في تقليل مضاعفات الولادة
كشفت دراسة جديدة أن تناول مكملات الحمل الغذائية يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الولادة المبكرة وانخفاض الوزن عند الولادة، ما يعزز صحة الأطفال ويقلل من المضاعفات المحتملة.
فوائد حمية البحر الأبيض المتوسط
تعتبر حمية البحر الأبيض المتوسط من الحميات الغذائية المعروفة لدى الكثيرين من سكان العالم، ويعتبرها بعض الأطباء من أفضل الحميات التي تحافظ على الصحة وتنشط عمل العديد من أعضاء الجسم.
التعليقات