Stories
-
رياضة
RT STORIES
إنفانتينو يوجه رسالة خاصة للاعب المغربي أيوب بوعدي
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
بشقلبة بهلوانية.. لاعب إيراني يصنع هدفا استثنائيا في الدوري الروسي
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
استدعاء محمد صلاح للمثول أمام القضاء المصري
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
ميسي يصل إلى الأرجنتين.. الكشف عن تفاصيل جنازة والده
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
ليفربول يستعد للإعلان عن صفقته الجديدة
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
بكلمات مؤثرة.. تركي آل الشيخ يوجه رسالة تعزية إلى ميسي بوفاة والده (صورة)
#اسأل_أكثر #Question_More
رياضة
-
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
RT STORIES
إعلام: واشنطن تزود أوكرانيا ببيانات استخباراتية لضرب البنية التحتية للطاقة الروسية
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
إسقاط 285 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية في يوم واحد
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
مصدر: الشرطة الأوكرانية تدعو سكان زابوروجيه إلى مغادرة المدينة
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الدفاع الروسية: تحرير بلدتين في دونيتسك
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
مقاطعة زابوروجيه.. مدفع هاوتزر الروسي "D-30" يدمر مواقع لقوات كييف
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
مقاطعة خاركوف.. تدمير مستودعات للأسلحة الأوكرانية
#اسأل_أكثر #Question_More
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
-
حرب الخليج
RT STORIES
إعلام إيراني ينشر صورا جديدة توثق أضرارا طالت عددا من القواعد الأمريكية في غرب آسيا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
"نيويورك تايمز": القوة النارية الأمريكية في أوروبا وآسيا تراجعت بسبب الصراع مع إيران
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الرهان الأمريكي.. عامان ويفقد مضيق هرمز أهميته والخليج يجهز البدائل
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
عراقجي: لا مفاوضات مع واشنطن قبل وقف الانتهاكات ودفع التعويضات
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
عراقجي: إيران ستبقى ملتزمة بعهد المقاومة ولن تنسى جرائم العدو
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الثوري الإيراني: معركة هرمز جيوسياسية تقلب موازين القوى
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
البنتاغون يمنح شركات السلاح 21 يوما لتسريع الإنتاج وسط استنزاف المخزون
#اسأل_أكثر #Question_More
حرب الخليج
-
فيديوهات
RT STORIES
سقوط لاعب برازيلي في نفق أثناء احتفاله بتسجيل هدف
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
إيطاليا.. تصاعد حاد في نشاط بركان إتنا في صقلية
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
هنغاريا.. خنزير بري ينزل عبر السلم المتحرك إلى داخل محطة المترو في بودابست
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
اليابان.. إجلاء 260 ألف شخص من المناطق الجنوبية
#اسأل_أكثر #Question_Moreفيديوهات
اكتشاف علاقة بين الاكتئاب والرغبة في تناول الحلويات
كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون من مستشفى توبنغن الجامعي في ألمانيا أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب يفضلون الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والسكريات، خاصة عند تفاقم أعراض الاضطراب.
وتبعا لمجلة Psychological Medicine العلمية فإن الدراسة التي أجراها العلماء شارك فيها 117 متطوعا، بينهم 54 شخصا تم تشخيص إصابتهم بالاكتئاب، وقام الباحثون بتقييم السلوك الغذائي للمشاركين من خلال مطالبتهم بوصف مدى رغبتهم في تناول 60 نوعا من الأطعمة من بينها أطعمة غنية بالسكر والكربوهيدرات وأطعمة غنية بالبروتين أو الألياف.

اكتشاف ارتباط بين الصدمات النفسية وحالة مؤلمة تصيب ملايين النساء حول العالم
وأظهرت النتائج أن مرضى الاكتئاب، وبالرغم من تراجع شهيتهم بشكل عام، ينجذبون بشكل ملحوظ إلى الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، مثل الخبز والمشروبات المحلاة والشوكولاتة بالحليب، بينما تبدو الأطعمة الغنية بالبروتينات أو الدهون أقل جاذبية لهم. وأكد الباحثون أن هذا التغيير في التفضيلات الغذائية لا يرتبط بزيادة الشهية عموما، بل يظهر كرغبة انتقائية تجاه أنواع محددة من الطعام.
ويتابع الباحثون دراساتهم حاليا لاكتشاف فيما إذا كان تحسين النظام الغذائي لمرضى الاكتئاب يمكن أن يساهم في تخفيف أعراض مرضهم على المدى الطويل، إذ أظهرت الدراسات المبدئية أن الصيام المتقطع أو الحميات الغذائية الغنية بالبروبيوتيك (البكتيريا النافعة) قد يكون لها تأثير مضاد للاكتئاب، الأمر الذي يقد يفتح آفاقا لتطوير علاجات جديدة للاكتئاب من خلال الحميات الغذائية.
وتشير العديد من الدراسات إلى أن بعض الأطعمة والمشروبات لها تأثير على المزاج والحالة النفسية، فمشروب الكاكاو أو الشوكولاتة على سبيل المثال يحسنان المزاح ويساعدان على الاسترخاء، لاحتوائهما على مواد تساعد على زيادة إفراز السيروتونين في الجسم.
المصدر: mail.ru
إقرأ المزيد
تأثير درجة حرارة الطعام على الصحة والحالة النفسية
أظهرت الدراسات أن درجة حرارة الطعام والمشروبات تؤثر على عملية الهضم والحالة النفسية، سواء كانت أطعمة ساخنة مثل الحساء والشاي أو باردة مثل الحساء المثلج والمشروبات الباردة.
كيف يساعد الطعام في مكافحة التوتر؟
أفادت الدكتورة إيرينا ليبيديفا أخصائية وظائف الأعصاب، أن الأشخاص الذين يتناولون الطماطم والفلفل الأخضر وفول الصويا بكثرة يكونون أقل عرضة للتوتر.
دراسة تكشف دور الحمضيات في تحسين المزاج
تكشف دراسة جديدة عن ارتباط وثيق بين النظام الغذائي والصحة العقلية، ما يسلط الضوء على دور بعض الأطعمة في التأثير على الحالة المزاجية.
الأضرار الجسدية الناتجة عن قلة النوم
يحذر الخبراء من أن الحرمان من النوم لا يسبب الإرهاق فحسب، بل يؤثر بشكل كبير على صحة الجسم والمظهر الخارجي.
عواقب خطيرة لتناول المشروبات المحلاة
أعلن الدكتور رشيد سونغوروف أخصائي التشخيص الوظيفي وأمراض القلب، أن تناول المشروبات المحلاة يتسبب سنويا في أكثر من 1.1 مليون حالة من أمراض القلب في جميع أنحاء العالم.
التعليقات