مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

53 خبر
  • رياضة
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • حرب الخليج
  • رياضة

    رياضة

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • حرب الخليج

    حرب الخليج

  • فيديوهات

    فيديوهات

فاكهة لذيذة تقدم فوائد صحية مذهلة

كشف أحد الخبراء أن فاكهة معينة، موجودة في كل سوبر ماركت، يمكن أن توفر مجموعة كاملة من الفوائد الصحية المذهلة.

فاكهة لذيذة تقدم فوائد صحية مذهلة
صورة تعبيرية / KATERYNA KON/SCIENCE PHOTO LIBRARY / Gettyimages.ru

وقالت عالمة التغذية أليكس رواني، أن العنب الأحمر يمكن أن يساعد على خفض نسبة الكوليسترول والالتهابات، وتعزيز المناعة.

وفي حديثها لـ"التايمز"، أوضحت رواني، الباحثة في علوم التغذية في جامعة كوليدج لندن، أن العنب الأحمر غني بالبوليفينول (المركبات النباتية المضادة للأكسدة).

ويحتوي العنب الأحمر على نوع يسمى الأنثوسيانين، وهو الصبغة الزرقاء التي تفيد صحة الدماغ، والريسفيراترول، الذي ثبت أن له تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للشيخوخة.

كما أن قشر وبذور العنب الأحمر غنية أيضا بمضادات الأكسدة الأخرى، بما في ذلك الكاتيكين والإبيكاتشين، والتي تقلل من الإجهاد التأكسدي في الجسم.

وقالت رواني: "وجدت دراسة مفصلة أن تناول ثلاث حصص يومية من العنب بوزن 80 غراما لمدة أسبوعين يزيد من مستويات البكتيريا المفيدة مثل Streptococcus thermophilus ويعزز صحة الميكروبيوم المعوي. وغالبا ما ترتبط هذه التغييرات بتحسين عملية الهضم ودعم المناعة وتقليل الالتهاب".

وأظهرت الدراسة نفسها أيضا زيادة كبيرة في الجزيئات المرتبطة بإصلاح الحمض النووي، ما يشير إلى أن المركبات النشطة بيولوجيا في العنب قد تعزز الآليات المرتبطة بحياة أطول وأكثر صحة.

ويقلل العنب من البروتين الدهني المنخفض الكثافة بسبب كمية الألياف التي يحتوي عليها، وفقا لتقارير Gloucestershire Live. وذلك لأن الألياف القابلة للذوبان يمكن أن تؤخر أو حتى تقلل من امتصاص بعض العناصر الغذائية في الدم، مثل الكوليسترول.

وكشفت دراسة أخرى عن فوائد العنب الأحمر على وجه التحديد، ووجدت أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول وتناولوا العنب الأحمر يوميا لمدة 8 أسابيع، انخفض لديهم إجمالي الكوليسترول وكذلك البروتين الدهني المنخفض الكثافة.

المصدر: إكسبريس

التعليقات

وزير الشتات الإسرائيلي: سوريا "غزة المقبلة والحرب معها حتمية"

حاملة "جورج واشنطن" تجتاز مضيق ملقا نحو الشرق الأوسط لتحل محل "أبراهام لينكولن" المنهكة

تحذير خطير من نائب أمريكي: مخزون البنتاغون من الصواريخ ينفد ويهدد قدرتنا على الردع (فيديو)

"تسنيم" تنشر صورا فضائية ترصد آثار الهجمات الإيرانية على "العمود الفقري لأمريكا" في المنطقة (صور)

لافروف: بروكسل تتبع مسارا خطيرا بإعلان السفن "أسطول ظل".. وموسكو ستختار أهدافها للرد

قائد القيادة المركزية الأمريكية يريد استئناف الحرب على إيران ويقول: نحتاج لضربات مشتركة مع إسرائيل

"سنتكوم" تفند "مزاعم" عن "ابراهام لينكولن" بعد 260 يوما من "حرب بلا نصر حاسم"

تهريب ترامب من تركيا: مسؤولون يكشفون تفاصيل

زاخاروفا ترد على بولندا: "معجزتكم الاقتصادية" بناها الاتحاد السوفيتي

هل تكفي ضربات إيران للقواعد الأمريكية/العواصم العربية وحصار هرمز لهزيمة أمريكا؟

موسكو: استهداف قوات كييف قطارا للركاب في دونيتسك جريمة حرب

"الفخ التركي".. "صفقة" ترامب السرية مع أردوغان ضد إسرائيل واستعداد أنقرة للعب دور أكبر في لبنان

عراقجي لفرنسا: كفى محاضرات في حقوق الإنسان وموقفكم نفاق صارخ ومحرج