مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

81 خبر
  • اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان
  • إيران تقصف إسرائيل ردا على استهداف الضاحية
  • كأس العالم لكرة القدم
  • اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

    اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

  • إيران تقصف إسرائيل ردا على استهداف الضاحية

    إيران تقصف إسرائيل ردا على استهداف الضاحية

  • كأس العالم لكرة القدم

    كأس العالم لكرة القدم

  • هدنة وحصار المضيق

    هدنة وحصار المضيق

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فنان أمريكي يقاضي "فيفا" ويطالب بـ25 مليون دولار

    فنان أمريكي يقاضي "فيفا" ويطالب بـ25 مليون دولار

  • نائب أوروبي يطالب بحرمان دول البلطيق من حماية "الناتو" جراء استفزازاتها ضد روسيا

    نائب أوروبي يطالب بحرمان دول البلطيق من حماية "الناتو" جراء استفزازاتها ضد روسيا

دراسة تحذر من أنواع معينة من مشروب القهوة

حذر العلماء من أن فنجان قهوة الصباح الذي تتناوله قد يعرضك لخطر الإصابة بنوبة قلبية.

دراسة تحذر من أنواع معينة من مشروب القهوة
صورة تعبيرية / Guido Mieth / Gettyimages.ru

وتأتي هذه النتائج المثيرة للجدل بمثابة تحذير لأولئك الذين يحبون شرب أكثر من فنجان قهوة واحدة في اليوم.

وارتبطت المواد الكيميائية الموجودة بشكل طبيعي في القهوة سابقا بالمستويات العالية من الكوليسترول في الدم، وهو عامل خطر لمشاكل القلب، بما في ذلك السكتة الدماغية.

ومع ذلك، هناك أيضا وفرة من الأدلة العلمية التي تشير إلى أن استهلاك القهوة مفيد لصحة القلب وطول العمر.

وفي الدراسة الجديدة، قام فريق من الأكاديميين النرويجيين بفحص المعلومات من أكثر من 21000 شخص فوق سن الأربعين ممن يعيشون في ترومسو بالنرويج.

وقال الباحثون إن استهلاك قهوة الإسبريسو مرتبط "بشكل كبير" بمستويات الكوليسترول المرتفعة في الدم.

وكان ثلاثة إلى خمسة أكواب إسبرسو في اليوم هي النقطة التي ارتفعت فيها مستويات الكوليسترول في الدم، مقارنة مع من لم يشربوا الإسبريسو نهائيا.

وتشير النتائج، المنشورة في مجلة Open Heart، إلى أن التأثير كان أقوى لدى الرجال منه لدى النساء.

ومع ذلك، فإن النساء اللائي تناولن ستة أكواب أو أكثر من القهوة المفلترة فقط كان لديهن مستويات أعلى من الكوليسترول في الدم.

والرجال والنساء الذين تناولوا ستة فناجين أو أكثر من قهوة الكافيتير - المعروفة أيضا باسم القهوة المغلية، ارتفعت مستويات الكوليسترول في الدم لديهم أيضا، مقارنة بأولئك الذين لم يشربوا القهوة نهائيا.

ولا يبدو أن هناك أي مخاطر مرتبطة بالقهوة سريعة الذوبان.

وقال الباحثون: "القهوة هي المنشط المركزي الأكثر استهلاكا في جميع أنحاء العالم. وبسبب الاستهلاك المرتفع للقهوة، حتى الآثار الصحية الصغيرة يمكن أن يكون لها عواقب صحية كبيرة. وزيادة المعرفة حول ارتباط قهوة الإسبريسو بالكوليسترول في الدم سيحسن التوصيات المتعلقة باستهلاك القهوة".

وأوضح فريق من الخبراء ممن لم يشاركوا في الدراسة، أن القهوة قد لا تهدد صحة قلب الناس، ولكن الإضافات التي يضعونها معها، مثل السكريات والحليب، قد تساهم في ذلك.

ومن المستحيل معرفة ما إذا كانت الأضرار المحتملة ناجمة عن القهوة أو عادات أخرى أكثر شيوعا بين شاربيها.

والكوليسترول هو مادة دهنية تحملها البروتينات في الدم، ويمكن أن تتراكم مستويات عالية في جدران الشرايين وتقلل من تدفق الدم إلى القلب.

ويمكن أن يصل إلى مستويات خطيرة استجابة للسمنة، وسوء التغذية، وقلة ممارسة الرياضة، والتدخين وشرب الكحول.

وشدد جون دافيسون، ممرض القلب الأول في مؤسسة القلب البريطانية على أنه "من المهم أن نتذكر أن هذا النوع من الدراسة يمكن أن يظهر ارتباطا فقط ولا يمكن أن يثبت السبب والنتيجة".

موضحا: "لم يأخذ الباحثون في الحسبان عوامل مثل إضافة الحليب أو السكر إلى القهوة، والتي يمكن أن يكون لها تأثير على صحة الناس. ولا ينبغي أن تسبب هذه النتائج أي قلق إذا كنت تفضل تناول فنجان من القهوة، فبالنسبة لمعظم الناس، لا بأس من تناول كمية معتدلة من القهوة. ولكن كن حذرا إذا كنت ترغب في إضافة شراب منكه أو كريمة مخفوقة، حيث يمكن أن تزيد من تناول السكر والدهون المشبعة. وإذا كنت حساسا للكافيين أو كنت تعاني من خفقان في القلب، فمن الأفضل تقليل الكمية التي تتناولها".

المصدر: ذي صن

التعليقات

"الأمن القومي" بالبرلمان الإيراني: سنرد على استهداف الضاحية.. ترقبوا سماء الأراضي المحتلة الليلة

ترامب يكشف تفاصيل الاتفاق المرتقب مع إيران و"مصير" مجتبى خامنئي

مخاوف إسرائيلية من صفقات عسكرية مصرية تركية قد تغير موازين القوى في المتوسط

بأوامر من نتنياهو وكاتس.. دمار كبير جراء استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت (فيديوهات)

بعد الهجوم الإيراني نتنياهو أمام أخطر اختبار: رد قاس أو ثمن سياسي باهظ

نتنياهو يعقد اجتماعا عاجلا لبحث تهديد إيران بضرب إسرائيل الليلة

"خاتم الأنبياء" يتوعد إسرائيل: ردنا سيكون مدمرا في حال قصفتم إيران.. سنوجه ضربة ساحقة لتل أبيب

لبنان لحظة بلحظة.. وقف إطلاق نار شكلي بين "الحزب" وإسرائيل وضحايا بينهم ضباط لبنانيون

"نيويورك تايمز": إسرائيل تتنصت على كبير مفاوضي ترامب ومسؤولين في البنتاغون

المنفذ السعودي.. حلول خليجية لإدارة أزمات المضائق في ظل مشكلة هرمز

ضوء أخضر أمريكي.. تناقض في إسرائيل حول "الهدف الثمين" في الضاحية الجنوبية لبيروت (فيديو)

إصابة 4 جنود إسرائيليين استهدفتهم مسيرة في جنوب لبنان

ساويرس ينتقد عدم الاهتمام بالنكسة: غريب أن فيلما إسرائيليا اعترف بانتصارنا

قاليباف: القواعد والمصالح الأمريكية والإسرائيلية في المنطقة أهداف مشروعة لنا وقواتنا يدها طليقة للرد