مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

40 خبر
  • حرب الخليج
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • رياضة
  • حرب الخليج

    حرب الخليج

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • رياضة

    رياضة

  • فيديوهات

    فيديوهات

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

وفقا لدراسة جديدة، فإن قهوتك اليومية، أو بالأحرى قهوة الإسبريسو، يمكن أن تؤدي إلى إطالة العمر وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

وارتبط "الاستهلاك المعتدل" أو ما بين ثلاثة وأربعة فناجين من القهوة على الطريقة الإيطالية بانخفاض معدل الوفيات في الدراسة، التي تتبعت أكثر من 20 ألف مشارك على مدى ثماني سنوات.

وقبل الدراسة، لم يكن أي من المشاركين يعاني من أمراض القلب والأوعية الدموية أو السرطان.

وتم قياس كمية القهوة التي يتناولونها باستخدام كوب بحجم 30 مغ، وهو حجم فنجان إسبريسو إيطالي نموذجي.

وكشف الباحثون أنه بالمقارنة مع أولئك الذين لا يشربون القهوة، فإن شرب ثلاثة إلى أربعة أكواب إسبريسو "ارتبط بانخفاض مخاطر الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب"، وعلى وجه التحديد من أمراض القلب والأوعية الدموية. وهذا يرجع إلى مركب معين يسمى NTproBNP، وفقا للباحثين.

وقد تكون الفوائد الصحية مرتبطة بالكافيين: ووجدت دراسة نشرتها مجموعة من الباحثين في مجلة PLOS Biology أن حوالي أربع جرعات من الإسبريسو قد تكون في المكان المناسب لجني الفوائد الصحية للقهوة.

ومع ذلك، وجدت دراسة أخرى من JAMA Internal Medicine أن شرب القهوة منزوعة الكافيين قد يكون مفيدا للصحة العامة.

وكما وجد بحث سابق من مجلة New England Journal of Medicine وجود صلة بين استهلاك القهوة وانخفاض خطر الإصابة بأمراض مزمنة.

وفي غضون ذلك، وجدت العديد من الدراسات الأخرى أن الفوائد قد تشمل تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان وتليف الكبد والاكتئاب.

وهناك بحث متباين حول كمية القهوة المفرطة. واقترحت دراسة أجريت عام 2019 من جامعة جنوب أستراليا أن شرب ستة أكواب أو أكثر يوميا قد يزيد من خطر الإصابة بمرض قلبي

 بنسبة 22%.

وفي الوقت نفسه، أشارت دراسة JAMA Internal Medicine إلى أنه حتى أولئك الذين شربوا ثمانية أكواب أو أكثر يوميا كانوا أقل عرضة للوفاة من الذين لا يشربون القهوة.

المصدر: بزنس إنسايدر

التعليقات

إيران: حضرنا لضرب المنطقة مع تطورات قصف الضاحية الجنوبية لبيروت

لبنان.. قتلى وجرحى بتصعيد عسكري إسرائيلي واشتباكات مع حزب الله في مرتفعات علي الطاهر (فيديوهات)

تدمير مركز لوجستي فائق الأهمية في البحرين يتسبب بخنق الجنود الأمريكيين

المسار العماني الجنوبي بؤرة الخطر.. شلل غير مسبوق وأرقام صادمة عن مضيق هرمز

مطالب إماراتية عاجلة لطهران

تتضمن "الردع".. الإمارات تعلن عن "ثلاثية" للرد على الاستهداف المتكرر لناقلاتها

"لن يكونوا وحدهم".. تصريحات من أردوغان عن سوريا ولبنان وغزة وانضمام مصر لاتفاقية مكة

قاليباف يكشف كيف حوّلت إيران التهديد إلى ورقة تفاوض أرغمت ترامب على تعديل منشوراته

حاملة "جورج واشنطن" تجتاز مضيق ملقا نحو الشرق الأوسط لتحل محل "أبراهام لينكولن" المنهكة

12 ألف جندي مفقود واستنزاف متواصل.. الجيش الإسرائيلي يتجه للانهيار وسط مؤشرات على أزمة بنيوية

موسكو تطالب واشنطن وأنقرة بتوضيح ما يشاع حول تسليحهما كييف

بعد فراره من النمسا.. الأمن السوري يغلق ملف ضابط بالأمن السياسي من عهد الأسد

بومبيو يدعو إلى خطوة نهائية لتحقيق "نصر استراتيجي" على إيران

"ما يُباح لواشنطن يُحرم على طهران".. بقائي يكشف تناقض خطاب إدارة ترامب