مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

46 خبر
  • رياضة
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • حرب الخليج
  • رياضة

    رياضة

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • حرب الخليج

    حرب الخليج

  • فيديوهات

    فيديوهات

هل يعالج النظام الغذائي الصحي اعتلالا عقليا خطيرا؟

يصادف يوم 10 أكتوبر من كل عام، اليوم العالمي للصحة العقلية، التي يحاول الباحثون من خلال دراساتهم المختلفة تسليط الضوء عليها بشكل أكبر وزيادة الوعي بمخاطرها.

هل يعالج النظام الغذائي الصحي اعتلالا عقليا خطيرا؟
هل يعالج النظام الغذائي الصحي اعتلالا عقليا خطيرا؟ / Gettyimages.ru

وفي هذا الإطار، كشفت دراسة أسترالية جديدة عن حل بسيط وغير متوقع لمكافحة أخطر اعتلال عقلي على المجتمعات الحالية.

ووجدت الدراسة، التي أجرتها جامعة ماكواري، أن التحول إلى نظام غذائي صحي قد يساعد على انتشال الناس من أعماق الاكتئاب في أقل من شهر.

ونظر الباحثون في بيانات 76 طالبا جامعيا يعانون من الاكتئاب، تتراوح أعمارهم بين 17 و35 عاما، وكان معظمهم ممن تتكون وجباتهم اليومية من الأطعمة المصنعة والسكر والدهون المشبعة.

ووجدوا أن منح المشاركين المزيد من الفواكه والخضروات والأسماك واللحوم الخالية من الدهون، أدى إلى تحسن كبير في مزاجهم بعد ثلاثة أسابيع فقط.

ويقول الباحثون إن الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، تغذي الدماغ وتقلل من الالتهابات و"الإجهاد الداخلي" المرتبط بالاكتئاب.

وتعد الدراسة التي أجرتها جامعة ماكواري في أستراليا، الأحدث في مجموعة كبيرة من الدراسات التي تربط بين اتباع نظام غذائي جيد وصحة نفسية محسّنة.

ووجدت الدراسة عقب 21 يوما من التجارب، أن المشاركين الذين غيروا نظامهم الغذائي إلى نظام صحي انخفض لديهم متوسط درجات الاكتئاب من 7.2 إلى 4.4 وهو معدل صحي.

كما توصلت النتائج إلى أن هذه المجموعة انخفضت لديها مستويات القلق من 6.3 إلى 3.4، كما انخفض الإجهاد لديهم من 7.7 إلى 4.8.

بينما ظلت درجات الاكتئاب والقلق والإجهاد كما هي، لدى المجموعة التي اتبعت نظاما غذائيا عاديا.

المصدر: ديلي ميل

 

التعليقات

اليمن.. الحوثيون يعلنون استهداف "تحشيدات سعودية" بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة

نتنياهو: علم إسرائيل يرفرف في الجولان وسيبقى لأنها أرضنا (فيديو)

"الفخ التركي".. "صفقة" ترامب السرية مع أردوغان ضد إسرائيل واستعداد أنقرة للعب دور أكبر في لبنان

ترامب: نبيع أسلحة ومقاتلات للاتحاد الأوروبي وهم أحرار في نقلها إلى أوكرانيا

صمت إعلامي وسياسي.. تقرير عبري يزعم انهيار "اتفاق مكة للدفاع المشترك" عقب الهجمات على السعودية

"سنتكوم" تعلن اعتراض سفينة شحن في مضيق هرمز وموقع تتبع سفن يكشف وجهتها الأخيرة (صور)

مستشار خامنئي يتوعد واشنطن في حال نقضت تعهداتها مجددا

العفو الدولية تنتقد الحكم على الأسد وشقيقه ماهر وتدعو دمشق لإلغاء المحاكمات الغيابية وأحكام الإعدام

أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يجدد شروط طهران لفتح مضيق هرمز