مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

29 خبر
  • حرب الخليج
  • رياضة
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • حرب الخليج

    حرب الخليج

  • رياضة

    رياضة

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

ما مدى فائدة ومضار الفيتامينات والمكملات البيولوجية للجسم؟

توصل باحثون من الولايات المتحدة وبريطانيا بعد تجارب ودراسات استمرت سنوات عديدة، إلى أن تناول عدد من الفيتامينات مع بعضها بوقت واحد مضر بالصحة.

ما مدى فائدة ومضار الفيتامينات والمكملات البيولوجية للجسم؟
ما فائدة وضرر الفيتامينات / Globallookpress

بينت نتائج هذه الدراسة مثلا أنه لا يصح تناول الكالسيوم وفيتامين D معا في الوقت ذاته، لأن تناولهما معا يزيد من احتمال الإصابة بالجلطة الدماغية بنسبة 17 %. إضافة إلى هذا وفقا للخبراء، العديد من المكملات البيولوجية لا تؤثر أبدا في القلب والأوعية الدموية، بل قد تكون ضارة بالجسم.

يشير الباحثون إلى أن فئة محددة من الناس يمكنها تناول الفيتامينات والعناصر المعدنية وفقط في حالات خاصة.

حلل فريق الباحثين برئاسة الدكتور صافي خان من جامعة غرب فيرجينيا تركيبة وفعالية 16 مكملا بيولوجيا وفيتامينا، وظهر أنها عديمة الفائدة.

كما اتضح لفريق البحث، أن الناس بتناولهم الكالسيوم وفيتامين D معا يسرعون في تطور أمراض مثل الجلطة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية، هذه الفيتامينات قادرة على تشكيل لويحات تصلب الشرايين، وإذا تم تناولها على انفراد فلن تكون لها أي فائدة للجسم.

كما أثبت الباحثون عدم وجود أي فائدة لحمية المتوسط الغنية بالأسماك والأغذية النباتية، مشيرين إلى أن الحمية الغذائية القليلة الملوحة فقط هي التي تخفض من خطر الموت المبكر.

وأخيرا توصل الباحثون إلى استنتاج مخيب للآمال- لا يوجد فيتامين أو مكمل بيولوجي يمكنه تحسين الصحة وتخفيض خطر الموت المبكر.

المصدر: ميديك فوروم

التعليقات

اليمن.. الحوثيون يبثون مشاهد استهداف "تحشيدات سعودية" في المخا بصواريخ باليستية ومسيرات (فيديو)

إعلام إيراني ينشر صورا جديدة توثق أضرارا طالت عددا من القواعد الأمريكية في غرب آسيا

وزير خارجية باكستان ينشر 7 نقاط توضيحية حول "اتفاقية مكة للدفاع المشترك" مع السعودية وتركيا

نيويورك تايمز: واشنطن قلقة من "تحرك" روسيا والصين إزاء استنزاف ترسانتها في إيران

الهوة بين واشنطن وتل أبيب تتسع.. ضغوط أمريكية لإنهاء القتال في الساحات الثلاث

سقوط طائرة بدون طيار أمريكية من طراز "MQ-9" في جيبوتي (فيديو)

مقاتلات "إف-16" تعترض طائرتين اخترقتا المجال الجوي المحظور قرب نادي ترامب للغولف في نيوجيرسي (فيديو)

إعلام: واشنطن تزود أوكرانيا ببيانات استخباراتية لضرب البنية التحتية للطاقة الروسية