مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

81 خبر
  • اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان
  • إيران تقصف إسرائيل ردا على استهداف الضاحية
  • كأس العالم لكرة القدم
  • اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

    اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

  • إيران تقصف إسرائيل ردا على استهداف الضاحية

    إيران تقصف إسرائيل ردا على استهداف الضاحية

  • كأس العالم لكرة القدم

    كأس العالم لكرة القدم

  • هدنة وحصار المضيق

    هدنة وحصار المضيق

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فنان أمريكي يقاضي "فيفا" ويطالب بـ25 مليون دولار

    فنان أمريكي يقاضي "فيفا" ويطالب بـ25 مليون دولار

  • نائب أوروبي يطالب بحرمان دول البلطيق من حماية "الناتو" جراء استفزازاتها ضد روسيا

    نائب أوروبي يطالب بحرمان دول البلطيق من حماية "الناتو" جراء استفزازاتها ضد روسيا

حمية غذائية يمكنها حمايتك من قصور القلب

كشفت دراسة حديثة أن اتباع نظام غذائي نباتي قد يقلل من خطر الحاجة إلى علاج فشل القلب.

حمية غذائية يمكنها حمايتك من قصور القلب
حمية غذائية يمكنها حمايتك من قصور القلب / Westend61 / Gettyimages.ru

ويقول الباحثون إن تناول نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات والفاصوليا والسمك، يقلل من خطر التعرض لفشل القلب بنسبة تصل إلى 41%.

بينما زاد اتباع نظام غذائي جنوبي غني بالأطعمة المقلية واللحوم المصنعة، من خطر الإصابة بنسبة 72%.

ويقول فريق البحث بقيادة "مايو كلينيك" في روتشستر بولاية مينيسوتا، إن النتائج تظهر أهمية الوقاية من قصور القلب، وهي حالة يصعب علاجها وتتطلب رعاية صحية باهظة الثمن.

ويحدث قصور القلب عندما يصبح القلب غير قادر على ضخ ما يكفي من الدم والأوكسجين في جميع أنحاء الجسم.

ونظر فريق البحث في بيانات أكثر من 16600 من البالغين الذين تبلغ أعمارهم 45 عاما أو أكبر، ضمن دراسة "REGARDS"، وهي دراسة تفحص الاختلافات الجغرافية والعرقية التي تتسبب في تعرض بعض السكان للسكتة الدماغية أكثر من غيرهم.

ومن خلال التجارب التي أجراها الباحثون على المشاركين الذين تم تقسيمهم إلى مجموعات، وفقا للنظم الغذائية التي يتبعونها، على مدار تسع سنوات تقريبا، وجدوا أن المشاركين الأكثر تقيدا بالنظام الغذائي النباتي، كانوا أقل عرضة بنسبة 41% للإصابة بفشل القلب، مقارنة بأولئك الذين لم يلتزموا بهذا النظام، خاصة أولئك الذين اتبعوا النظام الغذائي الجنوبي، حيث شهدوا زيادة في خطر التعرض للعلاج بالمستشفى بسبب فشل القلب بنسبة 72%.

المصدر: ديلي ميل

التعليقات

"الأمن القومي" بالبرلمان الإيراني: سنرد على استهداف الضاحية.. ترقبوا سماء الأراضي المحتلة الليلة

ترامب يكشف تفاصيل الاتفاق المرتقب مع إيران و"مصير" مجتبى خامنئي

مخاوف إسرائيلية من صفقات عسكرية مصرية تركية قد تغير موازين القوى في المتوسط

بأوامر من نتنياهو وكاتس.. دمار كبير جراء استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت (فيديوهات)

بعد الهجوم الإيراني نتنياهو أمام أخطر اختبار: رد قاس أو ثمن سياسي باهظ

نتنياهو يعقد اجتماعا عاجلا لبحث تهديد إيران بضرب إسرائيل الليلة

"خاتم الأنبياء" يتوعد إسرائيل: ردنا سيكون مدمرا في حال قصفتم إيران.. سنوجه ضربة ساحقة لتل أبيب

لبنان لحظة بلحظة.. وقف إطلاق نار شكلي بين "الحزب" وإسرائيل وضحايا بينهم ضباط لبنانيون

"نيويورك تايمز": إسرائيل تتنصت على كبير مفاوضي ترامب ومسؤولين في البنتاغون

المنفذ السعودي.. حلول خليجية لإدارة أزمات المضائق في ظل مشكلة هرمز

ضوء أخضر أمريكي.. تناقض في إسرائيل حول "الهدف الثمين" في الضاحية الجنوبية لبيروت (فيديو)

إصابة 4 جنود إسرائيليين استهدفتهم مسيرة في جنوب لبنان

ساويرس ينتقد عدم الاهتمام بالنكسة: غريب أن فيلما إسرائيليا اعترف بانتصارنا

قاليباف: القواعد والمصالح الأمريكية والإسرائيلية في المنطقة أهداف مشروعة لنا وقواتنا يدها طليقة للرد