أطفال ولكن أبطال

متفرقات

أطفال ولكن أبطال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgpg

يتعرض كثير من الناس إلى مواقف حرجة تشكل خطرا على حياتهم وحياة من حولهم، ما يضطرهم إلى اتخاذ قرارات حاسمة قد تنقذ نفسا بشرية من الموت.

وفي هذا الإطار، قلد وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف ورئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو ووزير الطوارئ فلاديمير بوتشكوف، 20 طفلا ومراهقا من جميع أنحاء روسيا، ميدالية "الشجاعة في الإنقاذ"، لشجاعتهم في إنقاذ الآخرين في مواقف خطرة.

حيث أبدى هؤلاء الأطفال شجاعة منقطعة النظير لدى تعرضهم لمواقف خطرة على حياتهم وحياة من حولهم، وقاموا بإنقاذهم بمنتهى الشجاعة، كالفتى ذو الـ17 عاما الذي ساعد المتضررين في حادثة مترو الأنفاق الإرهابية في بطرسبورغ، والفتى ذو الـ15 ربيعا من جمهورية إنغوشيا الذي أنقذ سبعة أطفال أثناء تدفق المياه إلى أحد البيوت، والطفل الذي وجد نفسه تحت شباك عليه طفلة صغيرة سقطت منه والتقطها لينقذ حياتها، وغيرهم ممن أبدوا شجاعة وأنقذوا الناس من الحرائق ومن غيرها من الحوادث الخطيرة.

وأشاد كولوكولتسيف في مراسم التقليد، بالأطفال الذين أصبحوا مثالا للشجاعة والشعور بالمسؤولية للكبار ولأقرانهم، وعبر عن الاحترام الكبير الذي اكتسبوه من خلال ما قاموا به.

المصدر: نوفوستي

خالد ظليطو