فولفو تطالب كوريا الشمالية بثمن سيارات اشترتها منذ 43 عاما

متفرقات

فولفو تطالب كوريا الشمالية بثمن سيارات اشترتها منذ 43 عاما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jfbg

اشترت كوريا الشمالية عدة آلاف من سيارات "فولفو" من السويد منذ أكثر من 40 عاما، إلا أنها لم تدفع قيمتها ولا تنوي القيام بذلك.

نفد صبر السويديون وهم يطالبون كوريا الشمالية بسداد هذا الدين الذي تراكمت عليه فوائد كبيرة خلال السنوات الماضية، كما أوردت وكالة تاس نقلا عن إذاعة KBS السويدية، حيث يشكل دين كوريا الشمالية 45% من إجمالي قيمة الديون التي اقترضتها كوريا الشمالية من السويد.

وتتضمن قائمة البلدان المدينة للسويد 16 بلدا، وكوريا الشمالية هي الدولة الوحيدة التي لم تحاول حتى سداد ديونها، وتعود هذه الديون للعام 1974، حينما اشترت كوريا الشمالية سلعا عدة من السويد، بما فيها سيارات من ماركة فولفو.

وقامت السويد بتوريد البضائع لكوريا الشمالية في المواعيد المحددة، لكنها لم تحصل على أي دفعة من قيمة البضائع من كوريا الشمالية، التي تذرعت بمختلف الحجج لتأجيل الدفع. وإذا كانت قيمة المبلغ آنذاك 73 مليون دولار، فقد تضاعفت الآن بنسبة 4.5 بعد حساب الفوائد المتراكمة.

وترفض كوريا الشمالية الرد على مطالبات الجانب السويدي بأي شكل من الأشكال، ومن غير المعلوم ما الذي ستقوم به السويد في هذا الشأن.

يذكر أن كوريا الشمالية كانت مدينة للاتحاد السوفيتي بنحو 10 مليارات دولار، لكن روسيا شطبت هذا الدين حلا للمشكلة.

المصدر: فيستي.رو

أندريه موخين

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا