شاب مصري يحقق معجزة رغم إعاقته؟

متفرقات

شاب مصري يحقق معجزة رغم إعاقته؟السباح المصري المعجزة محمد الحسيني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8q9

تمكن شاب مصري محمد الحسيني من ذوي القدرات الخاصة صاحب الـ 17 عاما من تحقيق معجزة لأول مرة في العالم رغم إعاقته.

وذلك حيث حاول محمد عبور المانش بين إنجلترا وفرنسا خلال الأيام الماضية، ليكون أول سباح من ذوي القدرات الخاصة في العالم يقوم بهذا الأمر.

وأوضحت صحيفة "اليوم السابع" المصرية أن الشاب الصغير دفعه حب السباحة في السادسة من عمره وحتى بلوغه سن الـ 17 عاما أن يدخل بطولات محلية ودولية ويحصل على ميداليات عديدة والمشاركة في بطولة العالم بإيطاليا في فلورنسا 2016، والمشاركة أيضا مع الكابتن خالد شلبى مدربه الذى تبنى موهبته في 3 بطولات دولية بالغردقة "مياه مفتوحة"، ورفع علم مصر في افتتاح قناة السويس، وكان له احتكاكا بالمياه المفتوحة، وجاءته الفكرة بأن يحاول عبور فردي للمانش.

وكان الفرعون المصرى يتمرن كل يوم مرة الصبح وأخرى بعد الظهيرة، لمدة 6 أيام، لمدة 5 ساعات، ويسبح فى الساعة 3 كم محاولا للوصول إلى 36  كيلو، وخاض تدريبات قاسية بمحافظة الغردقة .

 

وأقل ما يمكن أن يقال عن محمد الحسينى الشاب المصرى الذى لم يتجاوز عمره 17 سنة  أنه نموذج مشرف، لم توقفه الإعاقة فى أن يصل إلى هذه المرحلة فى السباحة ويضيف تقديرا جديدا لمصر بعبوره بحر المانش، فهو يمثل رسالة للعالم والإنسانية.

 

وأوضحت الصحيفة أنه رغم أن محمد الحسيني لم ينجح في محاولته لعبور المانش، لكنه كسب حب وفخر وتشجيع ودعاء الملايين من المصريين الذين ظلوا طوال تواجده في لندن يدعون له ويتابعون أخباره خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي التي كانت حريصة على نشر صوره وتجربته وكافة أخباره ونادوه بـ "بنيمو البطل" كما يحب أن يلقب.

 

وتقديرا لما حققه حرص السفير علاء يوسف قنصل مصر العام بالمملكة المتحدة وبيت العائلة المصرية بلندن على تكريم السباح محمد الحسيني ومدربه خالد شلبى والبعثة المرافقة له، بعد محاولته لعبور بحر المانش بين إنجلترا وفرنسا، واجيتازه 16 كيلو سباحة في وقت 7 ساعات سباحة متواصلة فى ظروف قاسية.

 

المصدر: وكالات