الموسيقات العسكرية المصرية تعزف "كاتيوشا" في الساحة الحمراء

متفرقات

الموسيقات العسكرية المصرية تعزف فريق الموسيقات العسكرية المصرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7je

قدم فريق الموسيقات العسكرية المصرية أغنية "كاتيوشا" الروسية، في إطار فعاليات المهرجان الدولي العاشر للموسيقى العسكرية "برج سباسكي".

وتعد تلك الأغنية رمزا لشجاعة وصمود الجنود الروس في غضون الحرب الوطنية العظمى.

وتأتي مشاركة الفريق الموسيقي المصري للمرة الأولى في تاريخ المهرجان الذي يمثل أحد أهم الملتقيات الثقافية والموسيقية على الساحة العالمية.

فريق الموسيقات العسكرية المصرية

وخلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي نظمته إدارة المهرجان لقادة الوفود المشاركة، أكد اللواء، حلمي أحمد خطاب، مدير إدارة الموسيقات العسكرية على أهمية المهرجان الدولي الذي يمثل بيئة خصبة تمتزج فيها الفنون والثقافات الإنسانية بمختلف أشكالها، وفرصة للتنافس من أجل إدخال السعادة والبهجة إلى قلوب الجماهير، ونشر رسالة الخير والسلام بين شعوب الإنسانية.

وكان قائد الوفد المصري قد وضع باقة من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الحرب الوطنية العظمى داخل حديقة "ألكسندر"، وسط العاصمة موسكو، ضمن قادة الفرق والوفود المشاركة بالمهرجان.

يذكر أن أغنية "كاتيوشا" من تأليف الموسيقار، ماتفيه بلانتير، والشاعر، ميخائيل إيساكوفسكي، تروي قصة فتاة روسية تقف على شاطئ النهر لترسل تحية إلى حبيبها المدافع عن الوطن على الحدود، وتتعهد له ألا تنساه وأن تحافظ على حبها له.

المصدر: وكالات

يفغيني دياكونوف