بعد انتظار دام 17 عاما.. رزقت بـ 6 توائم!

متفرقات

بعد انتظار دام 17 عاما.. رزقت بـ 6 توائم!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivpz

بعد أن حاولت الإنجاب على مدى 17 عاما، رزقت أمريكية بـ 6 توائم دفعة واحدة.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن "امرأة أمريكية من أصول نيجيرية تدعى، أجيبولا تايوو، استطاعت إنجاب 6 توائم دفعة واحدة، بعد أن حاولت الإنجاب على مدى 17 عاما".

ووفقا للأطباء الذين أشرفوا على عملية الولادة التي جرت، في 11 مايو الجاري، في أحد مشافي مدينة ريتشموند بولاية فيرجينيا الأمريكية، فقد "أشرف طاقم طبي مؤلف من 40 فرد على عملية ولادة التوائم الستة الذين ولدوا في الأسبوع الـ 30 من الحمل، المواليد جميعهم بصحة جيدة، لكنهم سيبقون في وحدة العناية الطبية المركزة لمدة من الزمن".

وأكدت القائمة على إحدى المؤسسات المعنية برعاية الأطفال في المدينة أن: "الأم خرجت من المشفى بعد الولادة بفترة، وحالتها الصحية مستقرة، في حين بقي المواليد الجدد في قسم العناية لأن أوزانهم تتراوح ما بين 500 غرام إلى كغ واحد".

من جانبها علقت الأم لوسائل الإعلام بالقول: "أنتظر اليوم الذي سيقول لي فيه أصغر أبنائي انظري يا أمي كيف كبرت"، أما الأب فأثنى على جهود الطاقم الطبي الذي قال أنهم "أصبحوا بمثابة عائلة ثانية له".

وأكد الخبراء التابعون لوزارة الصحة الأمريكية "أن ولادة 6 توائم في آن واحد تعتبر أمرا نادر الحدوث، فعام 2015 شهدت الولايات المتحدة ولادة 4 ملايين طفل، 24 حالة فقط، كانت لولادة 4 توائم أو أكثر.

المصدر: نوفوستي

أسعد ضاهر