قبعة إيفانكا اليهودية تلفت أنظار المصورين

مجتمع

قبعة إيفانكا اليهودية تلفت أنظار المصورينقبعة إيفانكا اليهودية تلفت أنظار المصورين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iuwu

ارتدت، إيفانكا ترامب، في أثناء زيارتها إسرائيل، في أول جولة دولية من نوعها مع والدها، دونالد ترامب، زيا محتشما داكن اللون احتراما لديانتها اليهودية وقوانينها الصارمة.

وارتدت "الابنة الأولى"، البالغة من العمر 35 عاما، قبعة "يهودية"، مع شريط أسود بسيط، من مجموعة الأزياء الخاصة بها، حيث كانت حاضرة مع زوجها اليهودي، جاريد كوشنر (36 عاما)، في مراسم وصول الرئيس الأمريكي، إلى تل أبيب، يوم الاثنين 22 مايو.

واعتنقت إيفانكا الديانة اليهودية العام 2009، عندما تزوجت جاريد، الذي يأتي من عائلة أرثوذكسية. وأثارت قبعتها "اليهودية" إعجاب المصورين، الذين تهافتوا لتصويرها.

وكانت ابنة ترامب، الأم لثلاثة أطفال، تقف قرب زوجها الذي كان يرتدي بدلة كحلية اللون، إلى جانب مستشار الأمن القومي، ماكماستر، والسكرتير الصحفي للبيت الأبيض، شون سبايسر، وكذلك المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، غاري كوهين، في انتظار وصول الرئيس الأمريكي.

وانضم الزوجان إلى الرئيس ترامب والسيدة الأولى، ميلانيا، في زيارة إلى كنيسة القبر المقدس، وحائط البراق، أقدس موقع للصلاة عند اليهود.

والتقط المصورون العديد من الصور لكل من إيفانكا وميلانيا، أثناء لمسهما حائط البراق، على الرغم من ارتداء السيدة الأولى، لزي أبيض اللون، مع عدم تغطية شعرها بالقبعة اليهودية.

الجدير بالذكر، أن إيفانكا ترامب أعربت عن حماسها لزيارة اسرائيل، عقب زيارة السعودية التي وصفتها بـ"الرحلة المدهشة والتاريخية".

وقالت الابنة الأولى: "لقد كانت زيارتنا للسعودية مذهلة وتاريخية، وأنا متحمسة لمواصلة رحلتنا في إسرائيل". وسترافق إيفانكا والدها مدة 6 أيام في الرحلة التي تدوم 9 أيام، وكانت بدايتها في السعودية.

وأعربت إيفانكا عن سعادتها بزيارة السعودية، ومشاهدة التقدم الرائع في مجال تفعيل دور المرأة، حيث قالت لمجموعة من النساء السعوديات: "إن التقدم الذي أحرزته المملكة العربية السعودية، وخاصة في السنوات الأخيرة، مشجع جدا".

وأضافت: "ولكن ما يزال هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به، مع فرض المزيد من الحريات والفرص للنساء من أجل مواصلة الكفاح".

ومن المتوقع أن ترافق إيفانكا والدها إلى إيطاليا، حيث ستشارك في مناقشة حول الاتجار بالبشر في روما، كما ستنضم للرئيس ترامب في لقاء بابا الفاتيكان.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا