وفاة أكبر معمرة على وجه الأرض

متفرقات

وفاة أكبر معمرة على وجه الأرضالإيطالية إيما مورانو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iq77

توفيت الإيطالية، إيما مورانو، أكبر معمرة على وجه الأرض، عن عمر يناهز 117 عاما في فيربانيا شمال إيطاليا يوم السبت.

وقالت عمدة، فيربانيا مارشيونيني، إن "الحياة التي عاشتها إيما غير سهلة"، وقد توفيت في سلام خلال نومها ظهر يوم السبت الماضي ومن المقرر أن تعقد جنازتها في بداية هذا الأسبوع.

وكانت مورانو، التي احتفلت بعيد ميلادها الـ117 في نوفمبر من العام الماضي، قد أصبحت أكبر معمرة في العالم بشكل رسمي بعد وفاة الأمريكية سوزانا موشات جونز، البالغة من العمر 116عاما في مايو 2016.

وقد أقيمت احتفالية بعنوان "المرأة التي عاشت ثلاثة قرون" في فيربانيا تكريما لعيد ميلاد إيما الـ 117، ولم تتمكن حاملة لقب "عميدة البشرية" من حضور الاحتفال بسبب عدم قدرتها على مغادرة سريرها منذ 4 سنوات.

وولدت مورانو العام 1899 وعايشت حربين عالميتين وشهدت تنصيب 20 رئيسا للولايات المتحدة، وقضت معظم حياتها من دون شريك بعد انفصالها عن زوجها المتسلط في عام 1938، وتوفي ابنها الوحيد في سن الرضاعة، وكانت إيما تعمل في مصنع لإنتاج أكياس الخيش.

وأصبحت الجامايكية، فيوليت براون، البالغة من العمر 117 عاما أكبر المعمرين في العالم بعد وفاة الإيطالية إيما مورانو، السبت، وفقا لما أكدته مجموعة أبحاث علم الشيخوخة، حيث ولدت في 10 مارس عام 1900.

إلا أنه وبشكل غير رسمي يعد، مباه غوثو، الإندونيسي أقدم شخص يعيش على وجه الأرض حيث تشير الوثائق إلى بلوغه 146عاما من العمر، إلا أنه لم يتم التحقق حتى الآن من صحة الوثائق ما يجعله خارج سجلات غينيس للأرقام القياسية.

المصدر: RT

فادية سنداسني