إيفانكا ترامب ترافق جاستن ترودو في عرض مسرحي

متفرقات

إيفانكا ترامب ترافق جاستن ترودو في عرض مسرحي إيفانكا ترامب ترافق جاستن ترودو في عرض مسرحي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/im3p

رافقت ابنة الرئيس الأمريكي، إيفانكا ترامب، رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، لحضور عرض مسرحي يدعو للاحتفال بانفتاح كندا على الأجانب والمهاجرين في أعقاب هجمات 11 سبتمبر.

وكانت إيفانكا ضيفة ترودو في مسرح برودواي بمدينة نيويورك، مساء الأربعاء 15 مارس/آذار، إلى جانب 120 سفيرا من جميع أنحاء العالم، والذين حضروا العرض الذي يحمل عنوان "قادم من بعيد".

ويتحدث العرض المسرحي الموسيقي عن تعاطف البلدة الكندية الصغيرة "نيو فاوند لاندد"، مع أمريكا بعد أحداث 11 سبتمبر، والتي تضاعف عدد سكانها بعد استقبالهم  لنحو 7 آلاف مهاجر من بلاد العالم بعد إغلاق المجال الجوي الأمريكي.

وفي غضون ساعات قليلة حطت 38 طائرة محملة بالمسافرين في مطار المدينة الصغيرة، من عشرات الدول ومن مختلف الأديان، ورحب السكان المحليون بهم وقدموا لهم الطعام وأمنوا لهم أماكن للإقامة.

وحضرت إيفانكا ترامب العرض المسرحي بينما عقد والدها اجتماعا حاشدا وسط أنصاره في ناشفيل، هاجم من خلاله المحكمة العليا بهاواي لرفضها تنفيذ قراره بمنع المهاجرين من دخول الولايات المتحدة، قائلا إنه سيحارب هذا القرار في المحكمة العليا إذا لزم الأمر، وكان زوج إيفانكا من المرافقين للرئيس ترامب في ناشفيل.

وقال ترودو للجمهور الحاضر في العرض المسرحي إن "العالم يحظى بفرصة ليقدر معنى اعتماد الأشخاص على بعضهم البعض، ومساعدة بعضهم في أحلك الأوقات"، ويأمل رئيس وزراء كندا، التي رحبت بـ40 ألف لاجئ سوري، في إعادة العلاقات الوثيقة بين كندا والولايات المتحدة الأميركية.

وحظي العرض بإشادة وحفاوة بالغة من قبل الحاضرين، بما في ذلك إيفانكا ترامب التي كانت جالسة بجانب رئيس الوزراء الكندي، وسفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي.

 المصدر: ذي انديبندنت

فادية سنداسني

أفلام وثائقية