بيع هاتف هتلر "الفتاك" مقابل 243 ألف دولار في مزاد بأمريكا

متفرقات

بيع هاتف هتلر بيع هاتف هتلر "الفتاك" مقابل 243 ألف دولار في مزاد بأمريكا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ija1

بيع الهاتف الشخصي لـ"أدولف هتلر"، الذي تسبب في قتل الملايين من البشر، في مزاد علني في ولاية ماريلاند الأمريكية مقابل 243 ألف دولار.

وباع دار المزادات التاريخية "ألكسندر" الهاتف، يوم الأحد 19 فبراير/شباط، لشخص مجهول قدم عرضه عن طريق الهاتف، كما بيع كلب "Alsatian" المصنع من البورسلان أيضا بحوالي 24 ألف دولار.

واكتُشف الهاتف الأحمر المميز في مخبأ بالعاصمة الألمانية برلين، حيث كان يتواجد هتلر في الأيام التي سبقت وفاته، عام 1945.

ووصفت إدارة المزاد الهاتف بـ"أكثر أسلحة العالم فتكا"، حيث استخدمه هتلر لإعطاء أوامره خلال العامين الأخيرين من الحرب العالمية الثانية، كما أمر مساعديه عبر هذا الهاتف بإشعال منزله بعد انتحاره، وفقا لإدارة المزاد.

وقال متحدث باسم دار المزادات: "سيكون من المستحيل العثور على بقايا أكثر تأثيرا من هذا الهاتف الذي استخدمه الرجل الأكثر شرا في التاريخ".

ويقال إن هتلر كان يصطحب هاتفه معه أثناء سفره، حيث استخدمه في مقر إقامته وفي السيارات والقطارات. وكان الهاتف الدوار "Siemens" بلون أسود في الأصل، ولُوّن بالأحمر لاحقا ونقش عليه اسم هتلر وشعار النازية "الصليب المعقوف".

وسلم الضباط الروس هذا الهاتف إلى العميد البريطاني، سير رالف راينور، بعد العثور عليه في حصن هتلر عند انتهاء الحرب.

وانتقل الهاتف إلى ابن راينور، رانولف راينور، بعد وفاته، وعند رفض عدد من المتاحف البريطانية عرض هذه القطعة التذكارية، قرر رانولف طرحه للمزاد العلني، للتذكير بأثره الفتاك على البشرية جمعاء.

المصدر: RT

ديمة حنا

أفلام وثائقية