ضحية جديدة لهجوم11 أيلول/سبتمبر

متفرقات

ضحية جديدة لهجوم11 أيلول/سبتمبرنيويورك .. وفاة رجل الإطفاء الـ 124 بعد إصابته بالسرطان عقب هجمات 11 أيلول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igz0

توفي أحد رجال الإطفاء الذين عملوا في منطقة غراوند زيرو، عقب هجمات 9 أيلول/سبتمبر، ليصبح الضابط الـ 124 الذي يموت بسبب تعرضه للهواء السام.

وكان، براين جي ماسترسون (61 عاما)، يعمل مع إدارة الإطفاء في مدينة نيويورك يوم الهجوم على برجي التجارة العالمي في منهاتن عام 2001، ويعود أصله إلى مقاطعة لونجفورد في إيرلندا.

وتوفي ماسترسون، عداء الماراثون، في وقت سابق من هذا الأسبوع بعد معركة ضد مرض سرطان المريء، وارتبطت حالته الصحية بتعرضه للغبار والهواء السام أثناء عمله في مكان الحادث لعدة أشهر بعد الهجوم.

وجرت جنازة السيد ماسترسون الوالد لـ 3 أبناء، في منزله بنيويورك على بعد 68 ميلا إلى الشمال من منهاتن.

ويذكر أنه كان واحدا من بين أول المتقدمين للعمل في موقع الهجوم الإرهابي، ممن أُصيبوا بمرض السرطان بعد العمل هناك. وقبل وفاته، قضى زميله رجل الإطفاء، كيفي روني، والذي عمل أيضا في نفس الظروف، والبالغ من العمر 38 عاما.

وقال، كريستوفر فيري، ابن أخ براين: "لقد أُصيب عمي بسرطان المريء منذ عامين، كما تشخص حالات عدد من رجال الإطفاء وغيرهم من المستجيبين الأوائل للمساعدة، بأنهم مصابين بالسرطان نتيجة العمل المباشر لعدة أيام في موقع البرجين".

براين جي ماسترسون

وكان السيد ماسترسون قد تقاعد مؤخرا من العمل في الشركة البحرية 9 عام 2015، وشارك مع السيد روني في عمليات الإنقاذ والإغاثة في نقطة الصفر لعدة أسابيع.

وقالت، كلوديا إي توماس، مؤسسة مجموعة منتدى عمال الإنقاذ يوم 11 سبتمبر/أيلول: "لقد رهن السيد ماسترسون حياته لهذه المهمة منذ العام 1990، وتعرض للعديد من المخاطر أثناء عمليات الإنقاذ".

وأوضح، جيمس سلفين، رئيس منظمة Unified Fire، أن 124 من رجال الإطفاء لقوا حتفهم بسبب أمراض تسببت بها لهم ظروف العمل بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول.

وقال متحدث باسم جمعية رجال الإطفاء في نيويورك: "لقد شهدنا وفاة اثنين من رجال الإطفاء في مدينة نيويورك هذا الأسبوع، وذلك بسبب مرض السرطان الناجم عن خدمتهم في موقع مركز التجارة العالمي عقب الهجمات الإرهابية".

وأضاف قائلا: "بالنيابة عن المجلس التنفيذي لـ UFA وأعضاء النقابة، نعرب عن خالص تعازينا لأسر 124 من رجال الإطفاء، الذين توفوا بسبب أمراض ناجمة عن العمل في موقع هذه الهجمات، التي كانت قبل أكثر من 15 عاما، ولن تنسى نيويورك تضحيات هؤلاء الرجال الشجعان".

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا

أفلام وثائقية