روسيا بصدد تطبيق قرار بيئي هام!

متفرقات

روسيا بصدد تطبيق قرار بيئي هام!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ltjs

يتوقع أن تحظر السلطات الروسية استخدام معدات الطعام البلاستيكية، بشكل كلي، في المستقبل القريب، وذلك حسبما أدلى به وزير الموارد الوطنية والبيئة، دميتري كوبيلكين.

وتحدث الوزير الروسي لوسائل الإعلام قائلا: "إننا ندعم التوجه الدولي نحو الاستغناء عن استخدام الأدوات البلاستيكية.. نحن بصدد إعداد قوانين لحظرها، لكنها تحتاج وقتا للدراسة والموافقة عليها".

وفي تعليقها على التوجه البيئي الجديد، تحدثت نائبة مجلس الدوما ورئيسة اللجنة البيئية، يلينا سيروفا، لـ RT، قائلة: "هذه المبادرة منطقية، بسبب وجود كم هائل من المخلفات البلاستيكية على كوكب الأرض.. أما بالنسبة لأدوات المائدة البلاستيكية، فيتوجب على جميع الدول المتقدمة حظرها".

وفي السياق نفسه، أظهرت دراسة جديدة لمركز "Levada"، أن 30% من الروس يستخدمون أكياسا متعددة الأغراض، عوضا عن أكياس البلاستيك أحادية الاستخدام، تلك النسبة تظهر احتضانا شعبيا جيدا للسياسة البيئية التي تحدث عنها كوبيلكين.

كانت السلطات الروسية قد ناقشت سابقا إجراءات حظر استخدام المنتجات البلاستيكية، إذ تعهد رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، العام الماضي، بحظر استخدام أدوات الطعام البلاستيكية، مؤكدا أنها أصبحت "مشكلة أساسية" في تلوث البيئة.

وفي حال صدرت القوانين الخاصة بمنتجات البلاستيك، فستكون روسيا قد أتبعت الاتحاد الأوروبي بهذا الصدد، الذي حظر مؤخرا استخدام أدوات المائدة البلاستيكية، المصاصات، وما يشبهها من منتجات، بقصد مكافحة المخلفات البلاستيكية المفرطة.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

زيدان في وجه العاصفة.. مطالبات بإقالته بعد نتائج مخيبة محليا ودوليا