الموسكواريوم.. بحار ومحيطات داخل موسكو

متفرقات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0iu

يتيح مجمع "الموسكواريوم" في موسكو لعشاق الأعماق والمحيطات إمكانية سبر أغوارها ومتابعة ما تعج به من أشكال حياة متنوعة تتجلى أمام الناظرين في هيئة عوالم صغيرة أو ربما دويلات صغيرة.

فبالرغم من المسافة، التي تفصلها عن البحار، بات بإمكان الشخص في موسكو التعرف على حياة المحيطات المدهشة ولمس عوامل الحياة في أصقاعها النائية ،وذلك عبر مجمع فريد من نوعه يدعى الموسكواريوم.

الموسكواريوم يضم عدة أحواض مالحة وعذبة

وينقسم المبنى إلى فروع عدة منها سلسلة الأحواض أو الأكواريوم، ومركز للسباحة مع الدلافين، الذي من المقرر إطلاقه عام 2016، وطبعا القاعة الرئيسية، حيث تقام عروض لا تنسى بمشاركة الحيوانات البحرية المدربة، ناهيك عن العديد من المطاعم الصغيرة ومراكز يتفاعل من خلالها الوافدون خاصة الأطفال مع مظاهر الحياة البحرية.

ويمتد المعرض لطول 600 متر، بإجمالي حجم مياه قدره 3 آلاف متر مكعب مالحة وعذبة، ويشرف على استتباب تركيبتها متخصصون، ومن مسؤوليتهم أيضا إطعام الكائنات المختلفة.

الموسكواريوم يطلعك على عالم سكان البحار والمحيطات

ويمنح الموسكواريوم فرصة استثنائية لمتابعة أجزاء كاملة من نظم بيئية بعينها، بعد جمعها في مكان واحد، أمر يكسبه أهمية إضافية محولا إياه من مركز للاستجمام إلى فسحة فريدة للبحث العلمي في التنوع البيولوجي للبحار والمحيطات، عوالم لطالما تطلع الإنسان إلى معرفتها أكثر فأكثر.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور