معرض للسلاح والمعدات العسكرية في روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0gs

أقيم في مدينة نيجني تاغيل وسط روسيا معرض السلاح والمعدات العسكرية والذخيرة "روسيا أرميز إكسبو" العاشر بحضور واسع من جميع أنحاء العالم.

فبالرغم من محاولات الغرب عزل روسيا وإبعادها عن الأسواق العالمية عبر استخدام آلية العقوبات، إلا أنها لم تنجح في الحيلولة دون حضور ممثلين عن عشرات الشركات الأجنبية لمعرض "روسيا أرميز أكسبو" في نسخته العاشرة في نيجني تاغيل وسط الأورال الروسي.

ويهدف معرض السلاح والمعدات العسكرية والذخيرة الحالي بالدرجة الأولى إلى تشجيع مراكز التصميم والابتكار ودفعها إلى تقديم أفضل ما لديها.

روسيا عرضت أحدث التقنيات العسكرية

هيكل "آرماتا" مطلي بمادة خاصة تساعدها على امتصاص الموجات اللاسلكية وتجنب الترددات الرادارية والأشعة تحت الحمراء ولها كبسولة قيادة مدرعة عالية الأمان.

وستكون "آرماتا" خارج معادلة التصدير خلال السنوات الخمس المقبلة، وسيحصل الجيش الروسي على 2300 منها قبل عام 2020، والتي باتت موضع اهتمام دولي يشمل الجانب العربي المتمثل في المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات والكويت ناهيك عن مشاركة أكثر من 50 دولة ومقاطعة غربية اقتصرت على الجانب الإعلامي.

المعروض لاقى اهتماما كبيرا من قبل الحاضرين

ولم يقتصر معرض نيجني تاغيل الحالي على المدرعات والدبابات والمعدات العسكرية فقد شاهد زوار المعرض طائرات من دون طيار ومقاتلات ومروحيات ناهيك عن أنظمة الدفاع الجوي الحديثة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور