تواصل العمليات العسكرية في سيناء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0ca

قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل القضية المعروفة باسم التخابر لحساب قطر، وذلك للاستماع إلى شهادة رئيس الأركان المصري، فيما حذر الرئيس المصري من إمداد الجماعات المتطرفة بالأسلحة.

فمع تواصل العملية العسكرية، التي أطلقها الجيش المصري تحت اسم "حق الشهيد"، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنها جاءت لاستهداف العناصر المسلحة في شمال سيناء، وأنها تمضي بنجاح لتطهير مثلث الشيخ زويد – رفح – العريش من الإرهاب.

وأشار السيسي إلى ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي بأكمله من أجل مواجهة التنظيمات الإرهابية، محذرا من خطورة ظاهرة المقاتلين الأجانب ومن إمداد الجماعات المتطرفة بالسلاح من قبل أي طرف كان.

تواصل تقديم الطلبات للانتخابات البرلمانية في مصر

وشدد الجيش المصري على أن العملية العسكرية أسفرت حتى الآن عن مقتل العشرات من المسلحين خلال يومين فقط، هذا بالإضافة إلى إلقاء القبض على العشرات من المشتبه فيهم.

ومع استمرار جهود مكافحة الإرهاب، يتواصل تقديم طلبات الترشح في الانتخابات البرلمانية المصرية التي تنتظر أحكام القضاء الإداري في العديد من الدعاوى، التي تطالب بوقفها حتى صدور أحكام نهائية فيها.

تأجيل محاكمة الإخوان في قضية التخابر مع قطر

ووفق مراقبين، فأن الشارع المصري بات لا يعول كثيرا على مرشحي البرلمان، بعد 4 سنوات من الاضطرابات وغياب الاستقرار.

حرب على الإرهاب ومعركة على المقاعد البرلمانية فيما تجد جماعة الإخوان المحظورة نفسها أمام سيل من المحاكمات كان منها تأجيل قضية التخابر لحساب قطر، والمتهم فيها الرئيس المعزول إلى جلسة الخميس القادم للاستماع إلى شهادة رئيس أركان الجيش المصري بشأن تسريب وثائق عسكرية إلى خارج البلاد.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور